الملك سلمان وولي العهد السعودي يهنئان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لفوزه بإنتخابات الرئاسة

في بيان رسمي صدر أمس الاثنين، أعرب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، عن خالص تهانيهما إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية وإعادة انتخابه لولاية جديدة.

الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان يهنئان بوتين بإعادة انتخابه الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان يهنئان بوتين بإعادة انتخابه

صورة تجمع الملك سلمان وولي العهد السعودي والرئيس الروسي - المصدر: صورة مجمعه ومعدل عليها بواسطة محرر نجوم مصرية

تأتي هذه التهنئة في إطار تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتعاون المستمر بين المملكة العربية السعودية وروسيا، وتعكس الرغبة المشتركة في استمرارية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

برقية من الملك سلمان لبوتين

وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد أرسل الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، برقية تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معرباً عن خالص تهانيه وأطيب أمنياته بالنجاح والازدهار للرئيس بوتين وللشعب الروسي الصديق، كما أشاد الملك سلمان بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين السعودية وروسيا، مشيراً إلى الرغبة المشتركة في دفع هذه العلاقات نحو آفاق أوسع في مختلف المجالات.

وفي ذات السياق، أرسل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكداً فيها على أعمق مشاعر التهنئة وأرقى الأمنيات بالنجاح والتقدم للرئيس بوتين وللشعب الروسي الاتحادي الصديق.

النتائج توضح إكتساح “بوتين” في الانتخابات

وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية الروسية في يوم الاثنين، أفادت النتائج بأن الرئيس فلاديمير بوتين قد فاز بنسبة كبيرة من الأصوات، وصلت إلى 87.28%، بعد فرز جميع الأصوات المدلى بها. وأظهرت النتائج أن نيكولاي خاريتونوف، مرشح الحزب الشيوعي، احتل المركز الثاني بحصوله على نسبة 4.31% من الأصوات.

الانتخابات الرئاسية الروسية التي جرت على مدى ثلاثة أيام، من 15 إلى 17 مارس الجاري، شهدت استخدام نظام التصويت الإلكتروني، وهو ما يعكس التوجه نحو تحديث وتسهيل عملية الاقتراع، هذا الفوز الكاسح يعيد تأكيد موقع بوتين القوي في السياسة الروسية، ويشير إلى استمرارية الدعم الشعبي الواسع لسياساته وقيادته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد