شاهد.. شلالات وأجواء ساحرة في نيوم شمال غربي السعودية

رصد المصور الضوئي “مشير البلوي” الملقب بـ”مارشال” مشاهد ساحرة طبيعية وسط مدينة نيوم شمال غربي السعودية، وذلك عقب هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، التي أدت إلى انحدار الشلالات وتدفق المياه من أعالي الجبال، في منظر ساحر قليل الظهور.

الحدث

تعليق المصور على المشهد:-

علق المصور الضوئي “مشير البلوي” الملقب بـ “مارشال” قائلاً:

“منذ صغري كنت عاشقاً ومتابعا لتأثير الأمطار على الطبيعة في السعودية، وأثناء رحلتي إلى نيوم، شاهدت الشلالات بجمالها الخلاب، وأيضاً انحدار المياه من أعالي الجبال التي أدت إلى صنع لوحة فنية بديعة من صنع الخالق، كما أن منطقة “نيوم” تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها تخرج في كل فصل من فصول السنة بشكل جديد وسحر خاص للمكان.

مجلة سيدتي

مشروع نيوم:-

يعد مشروع نيوم المشروع الأكثر طموحاً في السعودية على مستوى العالم، ويتم تطوير هذا المشروع على مساحة (26،500 كم مربع) في شمال غربي السعودية، كما أنه سيكون إحدى ركائز والأساس في التحول الاقتصادي للسعودية، لكي تقوم الدولة بتوفير مصادر دخل متنوعة من خلال هذه القطاعات الاقتصادية والاستثمارات العقارية.

دراسة

 

طقس معظم مناطق المملكة:-

  • توقع المركز الوطني للأرصاد في تقرير عن حالة الطقس لهذا اليوم قائلاً:

“لا زال هناك فرص مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة مصاحبة ببرد على أجزاء من مناطق المملكة” مثل (جازان، وعسير، والباحة).

  • كما وتمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق: نجران، وتبوك، والمدينة المنورة، وكذلك الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.
  • أما عن أجزاء شرق وشمال شرق ووسط المملكة فيستمر الطقس حاراً، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق المملكة مثل (الرياض، والشرقية، والحدود الشمالية، والجوف، والقصيم، وحائل).
بزنس ميدل است

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد