طقس السعودية اليوم.. أمطار تضرب البلاد وتوقعات بجريان سيول في العاصمة الرياض

بلاد الحرمين الشريفين تعيش حالة من الطقس السيء والعنيف خلال الفترة الحالية، بعد التحذيرات التي قام بتوجيهها مركز الأرصاد الوطني السعودي بشأن الحالة الجوية للعديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية.

طقس السعودية.. ما بين أمطار وسيول

 

 

 

 

 

تفاصيل حالة الطقس في السعودية.. اليوم السبت

شدد المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن تعرض البلاد لموجة أمطار شديد من المحتمل تحولها لسيول، خاصة على العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح الأرصاد السعودي أن حالة الطقس الغير مستقرة تتضمن عدد من المناطق والمدن بالأراضي السعودية ومنها عسير والباحة والرياض وجدة، حيث سيكون هناك رياح نشطة قوية مصحوبة بزخات برد.

وأشار إلى أن الأمطار الغزيرة ستكون قوية على الرياض اليوم السبت، لكنها ستنخفض حدتها مساءًا، مشيرًا إلى أن توقعات المركز الوطني السعودي للأرصاد بأن تهدأ حالة الجو في المملكة اليوم السبت الموافق الثلاثون من الشهر الجاري.

وكان المسجد النبوي بالمدينة المنورة قد تعرض لهطول أمطار غزيرة، مما جعل هناك حالة من البهجة والسرور بين المصلين عقب صلاة الجمعة بالأمس.

ومن المتوقع أن تشهد المدينة المنورة حالة طقس عنيفة وشديدة خلال الساعات المقبلة، بعد تحذيرات المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية.

الجدير بالذكر أن مديرية الدفاع المدني السعودي وجهت تحذيرتها بضرورة عدم التواجد في الأماكن المعرضة لهطول الأمطار بشدة، بالإضافة إلى عدم السباحة في أماكن تجمع السيول والأمطار، وذلك بسبب كونها غير مخصصة لهذا الغرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد