السعودية تعلن رسميًا عن مطابقة المركبات المستعملة قبل شحنها للمملكة

المملكة العربية السعودية أعلنت بشكل رسمي منذ قليل،  عن السماح بمطابقة المركبات المستعملة قبل شحنها لبلاد الحرمين الشريفين للأفراد في بلد الشحن.

وقررت بلاد الحرمين الشريفين عن البدأ في تطبيق هذا القرار اعتبارًا من الرابع والعشرون من ذي الحجة للعام الهجري الحالي.

تفاصيل مطابقة المركبات المستعملة قبل شحنها للسعودية

كشفت هيئة المواصفات السعودية عن أن هناك إمكانية للتحقق من مطابقة المركبات المستعملة، وذلك قبل شحنها للمملكة العربية للأفراد عبر إصدار شهادة إلكترونية تخص هذا الأمر من خلال منصة “سابر”.

وشددت الهيئة السعودية على أن هذا القرار سيتم تطبيقه بشكل فعلي بدايًة من تاريخ الثلاثون من يونيو المقبل للعام الميلادي الجاري 2024، أي الموافق الرابع والعشرون من ذي الحجة للعام الهجري 1445، ضمن جهودها لتيسير إجراءات استيراد المركبات.

ويأتي أهداف هيئة المواصفات السعودية من تلك الخطوة للإسهام في سرعة ومرونة مطابقة المركبات المستعملة المستوردة من الخارج لتكون متطابقة مع المواصفات السعودية قبف وصولها للمملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن تقلل هذه الخدمة إعادة المركبات غير المطابقة إلى بلد الشحن مرة أخرى مما يعزز انسيابية حركة الاستيراد.

وشددت المواصفات السعودية على أن مطابقة المركبات المستعملة، ستتم في بلد الشحن قبل وصولها لبلاد الحرمين الشريفين، وذلك من خلال جهات التفتيش المقبولة والمعتمدة من قبل الهيئة.

ودعت هيئة المواصفات السعودية الأفراد المستوردين للمركبات المستعملة لضرورة إصدار شهادة إلكترونية مرسلة، وذلك قبل استيراد مركبة عبر منصة “سابر” قبل شحنها للبلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد