طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية وتقلبات جوية تضرب المملكة العربية

يبدو أن المملكة العربية السعودية ستشهد تقلبات جوية عنيفة خلال الفترة الحالية، بعد التحذيرات التي وجهها المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية خلال الساعات القليلة الماضية من سوء الأحوال الجوية في العديد من مناطق بلاد الحرمين الشريفين.

وجاءت تحذيرات شديدة من قبل مركز الأرصاد الوطني السعودي ومديرية الدفاع المدني بشأن حالة الطقس اليوم في المملكة العربية.

تفاصيل طقس السعودية اليوم الإثنين

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية عن الإنذار الأحمر فيما يخص مناطق الباحة والمخواة وفرعة غامد الزناد، وقنوة بالإضافة إلى مناطق المدينة المنورة والمسجد النبوي وما حوله.

وأوضح أن هناك تأثيرات مصاحبة للتقلبات الجوية بالمملكة العربية السعودية، والتي ستشهد رياح شديدة السرعة وإنعدام في مدى الرؤية الأفقية مع تساقط البرد وجريان السيول وهطول أمطار رعدية.

بينما ستشهد مناطق أخرى ببلاد الحرمين الشريفين تساقط للبرد وصواعق رعدية وانعدام في الرؤية الأفقية، مما يجعل هناك قلق لدي المواطنين من هذه التقلبات الجوية.

ووجه المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من طقس المملكة العربية السيء اليوم، والذي يُتوقع أن يستمر لعدة أيام مقبلة.

وشدد على ضرورة اتباع إرشادات مديرية الدفاع المدني السعودي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة فيما يخص الابتعاد عن أماكن تجمع المياه والسيول والمستنقعات المائية، وضرورة التواجد فى أماكن آمنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد