نيوم وفولوكوبتر يعلنان نجاح أولى تجارب التاكسي الجوي في السعودية

في ظل التقدم الإلكتروني والاكتشافات الضخمة في شتى المجالات، تقوم كل دولة بالارتقاء في كل التخصصات حتى تكون في المقدمة اقتصاديًا وعلميًا، وتحاول بكل الطرق أن تقدم الاستفادة لشعبها حيث قررت المملكة العربية السعودية أن تقوم بتجربة خاصة للمرة الأولى وهي التاكسي الجوي، ومن خلال المقال سوف نتعرف على كل التطورات التي حدثت حتى الآن.

التاكسي الجوي في السعودية

صرحت شركة نيوم السعودية وشركة فولوكوبتر الألمانية أنهم استكملوا سلسلة من التجارب الخاصة برحلات المركبات الكهربائية العمودية أو ما تسمى التاكسي الجوي، وتم ذلك بعد الحصول لتلك الشركات بتصريح خاص بالطيران.

ويذكر أن سلسلة التجارب استمرت لمدة أسبوع وذلك بعد فترة 18 شهرًا من التخطيط والتعاون بين الشركتين السابق ذكرهم والهيئة العامة للطيران المدني، ويهدف ذلك المشروع إلى تحسين حركة النقل الجوي الكهربائي الداخلي والتقليل من الانبعاثات وتلوث الهواء.

وتمت هذه التجارب على مواكبة أداء طائرات فولوكوبتر على الأجواء في المملكة العربية السعودية والظروف المناخية المختلفة، وأيضًا على كيفية اندماجها مع نظام حركة مرور الطائرات دون طيار.

وتحدث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد العزيز الدعيلج قائلًا: «يمثل نجاح هذه الرحلة التجريبية الآمنة منعطفاً مهماً في مسيرة قطاع الطيران السعودي، وخطوة أخرى نحو تحقيق إستراتيجيته، من خلال الابتكار وتوظيف أحدث التقنيات لإنشاء صناعات جديدة تسهم في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفر المزيد من الوظائف».

وأيضًا علق الرئيس التنفيذي لـ«نيوم» المهندس نظمي النصر: «إن الرحلة التجريبية الناجحة لمركبة فولوكوبتر للنقل العمودي الكهربائي، تعكس الإنجاز الإبداعي الابتكاري لنيوم لخلق قطاع تنقل مستدام وتحسين جودة الحياة، وتعزيز التنقل بين المدن، وتقليص مستوى الانبعاثات الضارة».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد