إصابة بعض الطلاب بمكة بـ”متلازمة اليد والقدم والفم”.. والصحة تطمئن: لا داعي للقلق

أكدت وزارة الصحة، ممثلة في التجمع الصحي بمكة المكرمة، أن الحالات التي تم تسجيلها في مدارس مكة بين صفوف الطلاب لا تدعو للقلق، وأوضح المتحدث الرسمي باسم التجمع الصحي، وهو حاتم المسعودي أن هذه الحالات هي حالات “متلازمة اليد والقدم والفم”، وهي عدوى فيروسية خفيفة.

صورة توضح يد مصابة بمتلازمة اليد والقدم والفم المصدر: صحيفة سبق

وقد نفى المسعودي صحة المعلومات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول انتشار مرض “التيفوئيد” بين طلاب مدارس مكة المكرمة، مؤكدًا أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالتيفوئيد في تلك المدارس.

كما أوضح المسعودي أن “متلازمة اليد والقدم والفم” هي عدوى موسمية تنتشر بين الأطفال في مثل هذه الأوقات كل عام مع تغير الأجواء، وأنها لا تشكل أي خطر، وأشار إلى أن الحالات المكتشفة حتى الآن قليلة ومتفرقة، وأنه قد تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين في المدارس، والت تتمثل في مراقبة صحة الطلاب بشكل منتظم وتعليم الأطفال عادات النظافة الصحية وتنظيف الأماكن المشتركة وتجنب المخالطة الوثيقة للمريض.

كما أكد المسعودي على ضرورة عدم نشر المعلومات المضللة التي تسبب الذعر بين الناس، وعدم الانسياق وراء المعلومات غير الموثوقة، وأنه يجب الحصول على المعلومات الصحيحة من مصادر رسمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد