السعودية.. وزارة الصحة تفتح النار على مدعي مهنة الطب وإحالة المخالفين للنيابة العامة

شهدت الساعات القليلة الماضية اتخاذ وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية قرارات قوية تجاه مُدعي مهنة الطب في بلاد الحرمين الشريفين، كما قامت بتحويل العديد من المخالفين للنيابة العامة.

تفاصيل القرارات القوية لوزارة الصحة السعودية 

قررت وزارة الصحة السعودية تحويل المخالفين في مجال الممارسات الصحية المُخلة بالواجبات والأخلاقيات المهنية للنيابة العامة، وذلك من أجل ضمان سلامة المواطنين والمقيمين والزوار في بلاد الحرمين الشريفين.

وأكدت الصحة السعودية عن ضبط وافدة تُمارس المجال الصحي في مجمع طبي متخصص لقيامها بالعمل في تخصص لم تحصل على شهادة به وفقًا للقواعدة الموضوعة، بالإضافة إلى قيامها بالإعلانات ذات الطابع التجاري بطريقة غير مبنية على أسس علمية.

وأشارت الوزارة في بيانها الرسمي إلى أنها قامت بإصدار مخالفة تجاوز تخصص ومخالفة إعلان، إلى جانب الإيقاف المؤقت عن ممارسة المهنة الصحية لمدة أربعة أشهر.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن المادة الثانية من نظام مزاولة المهن الصحية في بلاد الحرمين الشريفين تؤكد على حظر ممارسة أي مهنة صحية إلا بعد الحصول على ترخيص، كما جاء ورد في المادة الـ13 من النظام نفسه حظر الكشف على المرضى في غير الأماكن المخصصة لذلك.

بجانب ما ورد في المادة ال 10 من النظام نفسه أنه يُحظر على الممارس الصحي الإعلان عن نفسه والدعاية لشخصه مباشرة أو بالوساطة.

وشددت الوزارة على ضرورة اتباع الارشادات والقواعد في سير العملية الصحية حتى لا يتعرض المخالفين لعقوبات قوية وصارمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد