التاكسي الجوي في سماء السعودية للمرة الأولى

اليوم بالتحديد تم الإعلان عن نجاح التاكسي الجوي في المملكة العربية السعودية، وقد ذكرت الأنباء أن التعاون بين شركتي نيوم وفولوكوبتر أثمر عن نجاح تلك التجربة المميزة داخل المملكة، حيث باتت تلك المركبات بديل أفضل من الطائرات الهليكوبتر الشهيرة، وبقية التفاصيل ندرجها في الآتي.

التاكسي الجوي 31

نجاح تجربة التاكسي الجوي

أعلنت شركة نيوم بسعادة عن نجاح المركبات الجوية المصنعة بشكل عمودي داخل المملكة، وأكدت الشركة أن هذا المركبات تحمل مميزات كثيرة جعلت منها أفضل وسيلة نقل حالية.

وطوال 18 شهر تم تجربة هذا التاكسي حتى تطمئن كلا الشركتين من نجاحه في المهمة الموكلة إليه كوسيلة نقل، وأنه آمن للغاية وسهل في الاستخدام.

ثم أن المصادر أكدت نجاح الشركتين في تجربة التاكسي مرة أخرى على مدار الأسبوع الماضي مع هيئة الطيران السعودية لإثبات مدى نجاحه، ثم حصولهم على الموافقة في استخدامه كوسيلة نقل جوية آمنة.

التاكسي الجوي 44

مميزات التاكسي الجوي

اهتمت شركة فولوكوبتر  بتسليط الضوء على أهم المزايا التي توفرها المركبات الكهربائية الجوية المعلن عن نجاحها، فكانت مميزاتها كالآتي:

  • تكلفتها في التشغيل أقل بكثير من الطائرات الهليكوبتر.
  • يعمل التاكسي باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح فقط.
  • سريع للغاية في حالة الطوارئ.
  • آمن للغاية حتى بوجود الطائرات التي تعمل بدون طيار محلقة في الجو.
  • يعمل التاكسي بنظام تقني حديث ومتعدد الوسائط.
التاكسي الجوي 47

أهداف التاكسي الجوي

ذكرت الجهات المشرفة على مشروع المركبات الكهربائية أن هذا التاكسي تمكن من تحقيق عدة أهداف تساعد المملكة في الوصول إلى مرادها في الازدهار والنمو الاقتصادي، حيث يعد التاكسي إضافة قوية سوف تعمل فيما بعد على ازدهار الدخل القومي والمحلي للسعودية.

ثم أن شركة نيوم من جانبها كشفت عن عزمها في تطوير مجال التنقل العمودي من قِبلها، لذلك شاركت فولوكوبتر لتصل إلى هذا الهدف، والذي أثمر عن عقد شراكة بينهما بمقدار 175 مليون دولار.

التاكسي الجوي 46

وقد أكدت فولوكوبتر أنها تتوقع بالفعل أن يمنح هذا التاكسي شهادة معتمدة من “فولوسيتي” للعام القادم 2024م، كما أكدت أنها باشرت بالفعل في تصنيع هذه المركبة داخل مصانعها بألمانيا، وأنها سوف تلتزم بتسليم ما يقرب من 50 تاكسي جوي في السنة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد