بيان رسمي: آخر التطورات الصحية لإمام الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي

الشيخ ماهر المعيقلي يثير قلق المسلمين في الحرم المكي وحول العالم بتعرضه لوعكة صحية منعته من إتمام إمامة الصلاة، ومع انتشار الأخبار عن الواقعة وتزايد التساؤلات عن حالته الصحية أصدرت وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين بيان توضح فيه تفاصيل الحالة الصحية لفضيلته. 

الشيخ-ماهر-المعيقلى 100

الشيخ ماهر المعيقلي وعكة صحية أثناء صلاة الجمعة 

شهد مسجد الحرم الشريف بمكة المكرمة واقعة غير مألوفة يوم الجمعة الماضية، حين تعرّض فضيلة الشيخ ماهر المعيقلي، إمام وخطيب المسجد الحرام، لوعكة صحية أثناء أداء صلاة الجمعة، الواقعة أثارت قلق المصلين وأثبتت أن أحدًا من أرفع رجال الدين في العالم ليس بعيدًا عن تجارب الإنسانية وعارض الأمراض.

تفاصيل الواقعة تشير إلى أن الشيخ المعيقلي شعر بالإعياء والإرهاق خلال الخطبة وأثناء أداء صلاة الجمعة، حيث تعرض لوعكة صحية أثناء أداء صلاة الجمعة في المسجد الحرام أمس، ولم يتمكن من استكمال إمامته للصلاة، وقد تم تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يظهر فيه الشيخ المعيقلي أثناء اللحظات الأولى للوعكة الصحية.

الشيخ-ماهر-المعيقلى 101

الشيخ عبدالرحمن السديسي يستكمل إمامة المصليين

وفي الواقعة التي أثرت على أجواء صلاة الجمعة بمسجد الحرم الشريف، تولى الشيخ عبد الرحمن السديسي، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام، مسؤولية إمامة المصلين واستكمال صلاة الجمعة، الشيخ عبد الرحمن السديسي قام بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوته الرائع، حيث لاقت تلاوته تفاعلاً كبيرًا من المصلين الذين توجهوا إلى مسجد الحرم لأداء صلاة الجمعة وسط تأملاتهم ودعواتهم بالشفاء للشيخ ماهر المعيقلي، ويعد الشيخ ماهر المعيقلي والشيخ عبدا لرحمن السديسي من الشخصيات الدينية المحترمة والمحبوبة لدى المسلمين، ويشغل كل منهما مكانة مرموقة في قلوب المؤمنين، وقد عبرت الأحداث رغم أنها لم تكن مطمئنة إلى تجمع بين الإنسانية والروحانية في قلب المسجد المقدس.

الشيخ-ماهر-المعيقلى 102

الشيخ-ماهر-المعيقلى 100

بيان رسمي من وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين 

نشرت وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين بيان رسمي تطمئن فيه الجميع على استقرار حالة الدكتور ماهر العقيلي، بعد ما أثارت الوعكة التي تعرضها لها وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي قلق الكثيرين على فضيلته، والتي حدثت مثلما وضحت التفاصيل في أثناء أدائه لصلاة الجمعة وبداية احساسه بالإعياء مباشرة مع بدءه قراءة الفاتحة.

الشيخ-ماهر-المعيقلى 300

أوضحت الوكالة أن خطيب وإمام الحرم المكي في أتم الصحة والعافية وأكدت عقب زيارتها لفضيلته في منزله أنه تعافى كليًا وصحته على ما يرام، وتم نشر العديد من الصور التي تطمئن محبي فضيلته خلال الزيارة. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد