“جدير”: فتح باب التسجيل لتأهيل المتميزين من حديثي التخرج

وزارة “الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” السعودية أعلنت عن إتاحة فرصة التسجيل في “برنامج جدير” الذي تم إطلاقه خصيصًا لتدريب الكوادر الشابة المتميزة من حديثي التخرج، ومن أبرز أهداف هذا البرنامج توفير فرص بعائد مادي جيد في الوزارة لمن تم تسجيلهم وتدريبهم في جدير، والذي يعد فرصة جيدة للغاية لمالكي المهارات والإمكانيات المتميزة من الشباب كما سنوضح بعد قليل.

وزارة-الموارد-البشرية 7

رابط  وموعد التسجيل في جدير

أكدت وزارة الموارد البشرية أن التسجيل في جدير سوف يبدأ من اليوم الأحد 6 أغسطس ويستمر حتى 14 أغسطس نفسه، وهو التاريخ الذي يوافق 27 من شهر محرم الجاري هجريًا.

أما فيما يخص رابط التقديم فقد اهتمت الوزارة بالإعلان عن ضرورة التقديم على البرنامج إلكترونيًا من خلال موقعين أحدهما موقع وزارة الموارد البشرية نفسه، والآخر من خلال منصة مسار والنقر بعدها على تسجيل الدخول إلى المنصة عبر النفاذ الوطني الموحد.

مسار 8

مميزات برنامج جدير

تعد فرصة تدريب حديثي التخرج في برنامج جدير من الفرص المستقبلية الرائعة، حيث ينعكس الأمر على المتدرب بالمميزات التالية:

  • منح المتدربين الفرصة الكاملة للتدريب العملي وهم “على رأس العمل” وهذا يعني استفادتهم بشكل مثالي من هذا التدريب.
  • اختيار الكوادر المتميزة من مجموعة المتدربين، وحصولهم على فرصة عمل جيدة داخل الوزارة نفسها.
  • يتم تدريب المقبولين في برنامج جدير لمدة عام كامل من تاريخ قبوله في البرنامج، وطوال تلك المدة يتم منحه كل العوامل والإمكانيات اللازمة لتفوقه.
  • توفير نوع من التدريب الذي ينتهي بمنح المتدرب وظيفة مضمونة.
جدير 4

المجالات التدريبية في برنامج جدير

تعد الأهداف الأساسية المرجو تحقيقها من جدير هي تقوية القدرات الوطنية، بالإضافة إلى تحقق ما يعرف بالاستدامة الاقتصادية، وتحقيق التنمية الاجتماعية، أما عن المجالات التي يتم تدريب المتدربين عليها بيانها كالآتي:

  • إدارة الأعمال.
  • المجالات المالية المتنوعة.
  • التقنيات الحديثة.
  • الشؤون القانونية.
وزارة-الموارد-البشرية 2

لذلك يعد التسجيل في برنامج جدير من الفرص التي يسعى الشباب لاغتنامها، فالتدريب الذي ينتهي بوظيفة من الطرق المضمونة والسهلة في تحقيق أحلام المستقبل، وإثبات المهارات الخاصة بحديثي التخرج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد