محمد بن سلمان يعلن إطلاق مشروع “رؤية المدينة” لاستضافة 30 مليون معتمر

أعلن محمد بن سلمان ولى العهد السعودي عن تدشين أعمال البنية التحتية لمشروع “رؤية المدينة” والواقع في منطقة شرق المسجد النبوي الشريف. ويهدف المشروع إلى تطوير الخدمات المقدمة للمعتمرين، واستيعاب الأعداد الكبيرة التي تتزايد عاما بعد عام.

محمد بن سلمان

يأتي ذلك ضمن جهود المملكة المستمرة للارتفاع بمستوى الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن، سواء في موسم الحج، أو مواسم العمرة المتتالية، حيث تتزايد فيها أعداد الوافدين لأداء المناسك في كل عام.

مشروع محمد بن سلمان “رؤية المدينة”

محمد بن سلمان

لقد تم إسناد مشروع “رؤية المدينة” العملاق إلى شركة رؤى المدينة القابضة، والتي يمتلكها بالكامل صندوق الاستثمارات العامة، المسئولة عن التطوير العقاري بالمدينة المنورة.

ويهدف الصندوق إلى تطوير القطاعات الواعدة بالمدينة، والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تصريحات محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بشأن مشروع “رؤية المدينة”

محمد بن سلمان

عن وسائل إعلام سعودية أن ولي العهد السعودي قد اعلن أن مشروع “رؤية المدينة” يتفق تماما مع ما تستهدف تحقيقه المملكة من خلال رؤية 2030، والتي تستهدف توفير خدمات الضيافة ل30 مليون معتمر بحلول عاد 2030، بحيث يتم تنفيذه في المدينة المنورة، التي تعد الوجهة المستهدفة لضيوف الرحمن على أن يتم ذلك وفق أعلى المعايير العالمية، مما يعكس حرص المملكة على الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن الوافدين إلى المملكة على مدار العام.

التفاصيل الفنية للمشروع

محمد بن سلمان

أضاف ولي العهد في السياق ذاته، أن المشروع سوف يقام على مساحة إجمالية تبلغ 1.5 مليون مترا مربعا، والمستهدف إنشاء 47 ألف وحدة ضيافة، مع تخصيص 63% من مساحة المشروع الكلية كمساحات خضراء وساحات مفتوحة، وطرق لتيسير وصول المعتمرين إلى المسجد النبوي الشريف.

مميزات ينفرد بها مشروع “رؤية المدينة”

محمد بن سلمان

وبشأن مميزات هذا المشروع الخدمي الخاص بالتيسير على المعتمرين الوافدين لأداء مناسك العمرة، فقد صُمم المشروع وفق أعلى المعايير العالمية؛ مدعما بالعديد من الحلول المتكاملة للنقل حيث يشمل 9 محطات لحافلات الزوار، ومحطة قطار مترو، ومسار للمركبات ذاتية القيادة، ومواقف سيارات تحت الأرض، وذلك يهدف إلى تسهيل انتقال الزوار إلى المسجد النبوي، كما يسهم في دعم النشاط السكني والتجاري، وأيضا توفير العديد من فرص العمل.

اقرأ أيضا

الغاء شرط المحرم للمسافرات لأداء الحج والعمرة

منصة لشرح مناسك الحج والعمرة

 إلغاء مسحة pcr والمملكة السعودية تعلن خفض أسعار العمرة 2022

إطلاق “بوابة الاستثمار_السياحي” في المملكة

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد