السعودية دانية عقيل تهدي المملكة المركز الثالث في كأس العالم للراليات 2023

أتمت المتسابقة السعودية دانية عقيل، الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية في اليوم الثاني والأخير من منافسات “باها” في بولندا، فئة السيارات T3، حيث تمكنت من التصدر بالمركز الثالث على مسافة طولها 44.22 كيلومترًا.

متسابقة الرالي السعودية دانية عقيل

"دانية عقيل تتود بالمركز الثالث في رالي الصحراء عن موقع أخبار 24

تصريحات إعلامية للمتسابقة دانية عقيل عن مشاركتها في الرالي

متسابقة الرالي السعودية "دانية عقيل"
فرحة دانية عقيل بجائزة المركز الثالث في رالي “باها” عن موقع أخبار 24

قبل بدء السباق، أشارت دانية عقيل في تصريحات إعلامية إلى أن مشاركتها في هذا السباق هي الثالثة في مسيرتها مع رياضة السيارات برفقة الملاحة الألمانية تي بيري.

وأكدت أنها أعدت نفسها جيدًا لهذه الجولة، التي انطلقت في بولندا بمسافة تبلغ 387 كيلومترًا من الأراضي السريعة، وبمجموع المسافة الكلية للرالي وصلت إلى 560 كيلومترًا.

نبذة عن متسابقة الرالي دانية عقيل

متسابقة الرالي السعودية "دانية عقيل"
دانية عقيل في رالي باها عن موقع أخبار 24

دانية عقيل، متسابقة الراليات السعودية، تُعتبر واحدة من أبرز النماذج النسائية الملهمة على مستوى العالم العربي. حيث حققت العديد من الإنجازات خلال مسيرتها في عالم سباقات السيارات.

بفضل إنجازاتها، سجلت اسما مرموقًا في تاريخ الرياضة السعودية، حيث أصبحت أول امرأة سعودية وعربية وعالمية تفوز ببطولة كأس العالم للراليات الصحراوية “باها”.

حققت هذا الإنجاز الرائع عندما فازت بالمركز الأول في كأس العالم للراليات الصحراوية في فئة T3 خلال الجولة الثامنة والأخيرة من البطولة في إيطاليا في سبتمبر 2021.

بالإضافة إلى ذلك، فإن دانية عقيل ليست مجرد متسابقة راليات بارعة، بل هي رمز للإصرار والتفوق في مجال رياضي كان مقصورا على الرجال. تمثل قصتها نموذجًا للتحدي وتحقيق الأحلام وتحدي الصعاب.

بدأت مسيرة دانية في عالم سباقات السيارات منذ فترة طويلة، وقد عززت مكانتها من خلال تحقيق إنجازات مذهلة. فإن تحقيقها للمركزالثالث في كأس العالم للراليات الصحراوية “الباها” 2023 أثبت للعالم أن الإصرار والمثابرة يمكن أن تتجاوز الحدود وتحقق النجاح حتى في المنافسات الأكثر تحديًا.

بفضل تمكنها العميق بفنون القيادة وتفاصيل السباق، تمكنت دانية عقيل من تحقيق نتائج مذهلة في مختلف المنافسات الدولية. تعكس تفانيها وتفوقها روح الإصرار والإرادة، وتشجع الشباب في المملكة العربية السعودية وخارجها على تحقيق أحلامهم وتجاوز التحديات.

المركز الأول من نصيب الكويتي مشاري الظفيري

متسابقة الرالي السعودية "دانية عقيل"
الكويتي مشاري الظفيري الفائز بالمركز الأول في رالي باها عن انستجرام

وعلى هامش نفس المسابقة، فقد نال المتسابق الكويتي مشاري الظفيري المركز الأول في الترتيب العام لفئة “تي.3” خلال هذه الجولة التي اختتمت في بولندا.

هكذا يحصد أبطالنا العرب من متسابقات ومتسابقين المراكز المتقدمة في سباقات الرالي العالمية.

اقرأ أيضا

صفقة محمد صلاح مع نادي اتحاد جدة السعودي إلى أين؟؟؟

ازدحام على شراء قميص اللاعب نيمار من متجر نادي الهلال بعد اتمام صفقة انضمامه

تابعوا اللقاء المثير بين الزمالك ونادي النصر السعودي الليلة
تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد