اليوم نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022 تعرف على التشكيلات المحتملة للفريقين وتاريخ المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني في البطولة

إن الوصول لنهائي كأس العالم ليس بالطريق السهل. لقد كافح المنتخبين الفرنسي، والأرجنتيني، على مدار البطولة، ليصلا في النهاية لمرحلة التتويج التي تفصلنا عنها ساعات قليلة.

فرنسا/ الأرجنتين نهائي كأس العالم 2022

ربما يهم القارئ العزيز أن يتعرف على التشكيلات المحتملة للفريقين، وتاريخ كل فريق في مسابقات كأس العالم لكرة القدم منذ نشأة البطولة وحتى الآن.

التشكيل المحتمل للمنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم 2022

نهائي كأس العالم 2022

من المتوقع أن يضم المدرب الفني ديدييه ديشامب للفريق الفرنسي في مباراة النهائي اليوم ألمع نجوم  المنتخب الفرنسي الذين حققوا أفضل نتائج خلال مباريات  كأس العالم 2022 على غرار كريم بنزيمة هداف ريال مدريد الإسباني، كما يضم منتخب الديوك خط هجوم ناري يقوده كيليان مبابي هداف كأس العالم 2018 ومهاجم باريس سان جرمان، وأنطوان غريزمان هداف أتلتيكو مدريد الإسباني وأوليفييه جيرو مهاجم ميلان الإيطالي وكينغسلاي كومان لاعب بايرن ميونخ الألماني.

كما يتوقع خبراء الكرة ظهور لاعبين آخرين مثل هوغو لوريس ونغولو كانتي ولوكاس هيرنانداز وإدواردو كامافينغا وجول كوندي وغيرهم.

تاريخ المنتخب الفرنسي في النسخ السابقة من كأس العالم

نهائي كأس العالم 2022

انضم الفريق الفرنسي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نفس عام تأسيسه في عام 1919. وللمصادفة، فقد تولى “جول ريميه” رئاسة أول مجلس إدارة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ورئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في العام ذاته 1919، وهومن سعى لإنشاء أول مسابقة لكأس العالم، وتولى تنظيمها في عام 1930.

وخاض منتخب فرنسا (الديوك)، وهو اللقب الذي يطلق على المنتخب الفرنسي، أول مباراة في تاريخه مع البطولة في الأول من مايو 1904 أمام بلجيكا بالتعادل 3- 3.

مشاركات فرنسا في كأس العالم

نهائي كأس العالم 2022

شارك المنتخب الفرنسي في أول نسخة من المونديال عام 1930 وذلك في دورة أوروغواي التي شهدت مشاركة 13 منتخبا، ولعبت فرنسا المباراة الأولى في أول مونديال أمام أوروجواي، وسجلت أول هدف في بطولة كأس العالم بقدم اللاعب “لوسيان لوران”.

وصلت الديوك الفرنسية لنهائي بطولة العالم 15 مرة، ولكنهم لم يفوزوا باللقب العالمي سوى مرتين، الأولى في نسخة عام 1998 أمام البرازيل بنتيجة 3- 0، وفي نسخة 2918 بالفوز على كرواتيا بنتيجة 4- 2.

في نسخة 2006 وصلوا لنهائي البطولة، وخسروا اللقب لصالح إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية، وحصلوا على برونزية البطولة في دورتي 1958، و1986.

التشكيل المحتمل لمنتخب الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022

نهائي كأس العالم 2022

من المتوقع أن يدفع المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني ضد غريمه الديوك الفرنسية في مباراة نهائي كأس العالم 2022 على النحو التالي:

حارس المرمى: دامي إرمن مارترنيز.

وفي خط الدفاع: تاجليافيكو، أوتاميندي. كريستيان روميرو، ناهويل مولينا.

في خط الوسط: مكاليستر، فيرن إرمنديز، باريديس (إرمنجيل دي مار إرما)، رودريغو دي بول.

يقود خط الهجوم: جوليا ألفاريز (ديبالا)، ليونيل ميسي.

تاريخ منتخب الأرجنتين في النسخ السابقة من كأس العالم

نهائي كأس العالم 2022

حل الأرجنتين وصيفا لحامل لقب كأس العالم 3 مرات، الأولى في عام 1930، بعد أن خسر مباراته على النهائي أمام أوروجواي البلد المضيف بنتيجة (4- 2).

شارك المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم عام 1990 م التي أقيمت في إيطاليا وحل في هذه النسخة وصيفا للمنتخب الألماني بعد أن خسر المباراة النهائية بنتيجة (1- 0) أمام المنتخب الألماني، وحل وصيفا له.

شارك منتخب الأرجنتين أيضا في نسخة بطولة العالم لعام 2014، التي أقيمت في البرازيل، وفشل في انتزاع اللقب من حاملة الألماني للمرة الثانية، وحل وصيفا له بنتيجة (1- 0).

اقرأ أيضا

موعد مباراة نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

ردود أفعال ما بعد إقصاء البرتغال من مونديال قطر2022: بيليه يوجه رسالة لرونالدو

كريستيانو رونالدو على دكة الاحتياطي

شاهد تميمة المونديال حية في مدرجات المشاهدين

احتفال الجماهير بمحمد صلاح

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد