خبر عاجل: إلغاء المحرم للنساء فوق سن 18 عاما للراغبين في أداء الحج والعمرة 2022

صرح #أشرف_شيحا عضو #اللجنة_العليا_للحج_والعمرة المصرية، بأن وزارة الحج والعمرة السعودية قد سمحت للسيدات أقل من 45 عاما، والقادمين من خارج المملكة بأداء الحج والعمرة بدون محرم.

الغاء المحرم

الحج والعمرة دون محرم

وهذا القرار سوف يتيح للنساء المسلمات في بقاع الأرض ممن هن دون سن 45 عاما، بالقدوم إلى الأراضي المقدسة بالمملكة من أجل أداء الفرائض بدون محرم، بعدما كان ممنوعا عليهن ذلك إلا بوجود المحرم.

الحج والعمرة بدون محرم
الحج والعمرة

 

وكانت #وزارة_الحج_والعمرة_السعودية، قد سمحت منذ العام الماضي للنساء أقل من 45 عاما، والمقيمات داخل المملكة بأداء فريضة الحج والعمرة دون محرم.

وأكد #أشرف_صديق عضو #غرفة_شركات_السياحة، أن قرار السماح بالحج والعمرة للنساء تحت سن 45 كان مطروحا للمناقشة منذ 2019، ولكن توقف بسبب جائحة كورونا مع إلغاء الحج والعمرة من أجل حماية الحجاج والمعتمرين. ومع تحسن الظروف تمت الموافقة على استئنافها، مع عدم تقيد الناس بمحرم في أثناء الزيارة.

الحج والعمرة بدون محرم
الحج والعمرة

 

لماذا سميت ليلة النصف من شعبان بعيد الملائكة؟

أخبار سعيدة للمقبلين على الحج والعمرة

إطلاق منصة الكترونية لتوعية الحجاج

سلطات المملكة تقرر إلغاء شرط المحرم للنساء

وكان #مازن_درار الأمين العام #للجنة_الوطنية_للحج_والعمرة في السعودية قد صرح في أكتوبر 2019 بأن السلطات في المملكة تعكف على دراسة إلغاء شرط المحرم للنساء القادمات لتأدية الشعائر من خارج المملكة.

وأن ذلك تم استجابة لمطالب مؤسسات وشركات الحج والعمرة، بالسماح للنساء بتأدية الشعائر دون محرم، وذلك على مسئولية الوكالات الخارجية.

وخبر اليوم يؤكد على أن هذا القرار قد أصبح فعليا قيد التنفيذ.

الحج والعمرة بدون محرم
الحج والعمرة

انعقاد #مؤتمر_ومعرض_الحج_والعمرة 2022

وكان مؤتمر الحج والعمرة قد عقد في مدينة جدة في المدة من 21 مارس 2022 إلى 23 مارس 2022، وتم فيه الإعلان عن منصة توعية الحجاج والمعتمرين، تم تزويدها بكافة الشروط والأحكام الواجب اتباعها، وأيضا التعريف بالمناسك وكيفية أدائها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد