«فرصة أخرى وأمل صعب!».. موعد مباراة الشعلة والعربي الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء 25 أبريل الحالي، مباريات اليوم الثاني في الجولة 29 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، ومع مباراة الشعلة والعربي القوية والثأرية، التي يحتضنها ملعب نادي الشعلة AlShoalah Club Stadium في مدينة الخرج السعودية، وهي تمثل فرصة أخرى يعلو عليها “فخر الخرج” بأمل صعب في البقاء ضمن دوري يلو في الموسم القادم، بينما تتبقى للضيوف فرصة متاحة للدخول إلى المربع الذهبي المؤهل إلى الدوري السعودي الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن” في الموسم المقبل، مع 6 مباريات متبقية هذا الموسم.

مباراة الشعلة والعربي في دوري الدرجة الأولى السعودي

على كل الأحوال، سنتناول بالتفاصيل في السطور القادمة موعد مباراة الشعلة والعربي والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم 46 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، فضلًا عن وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري يلو بعد انتهاء لقاءات اليوم الأول في الجولة 29.

مباراة الشعلة والعربي

لحظة تسجيل أبلاي فيوكس هدف الفوز الوحيد لـ العربي في مرمى الشعلة في الدور الأول من دوري يلو
لحظة تسجيل أبلاي فيوكس هدف الفوز الوحيد لـ العربي في مرمى الشعلة في الدور الأول من دوري يلو

مع المباراة الافتتاحية عن اليوم الثاني في الأسبوع التاسع والعشرين الجديد من مسابقة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة العربي ضد الشعلة.

حيثما يدخل أصحاب الديار إلى مواجهة الثلاثاء، وهم في ذيل الترتيب العام للبطولة، برصيد 13 نقطة وفارق (-26) هدفًا، يفصله 15 نقطة عن القادسية صاحب المركز الـ15 وقبل ثلاثي قاع الجدول.

فقد اكتفى AlShoalah بتحقيق انتصارين فقط هذا الموسم، فيما تعادل في 7 جولات (آخرها كان التعادل المثير مع الحزم في الأسبوع 28 بنتيجة “1-1”)، إلا أنه تجرع مرارة الهزيمة 19 مرة.

من جهة أخرى، يأتي فارس عنيزة في المركز السادس في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، برصيد 42 نقطة وصافي (1) هدف، يفصله 13 نقطة عن الحزم رابع الترتيب (آخر المراكز المؤهلة إلى دوري المحترفين).

إذ تمكن Al-Arabi من الفوز في 11 مباراة، والتعادل في 9 أخرى (أبرزها التعادل الرهيب مع الرياض في الجولة الرابعة والعشرين “3-3”)، ولكن خسر في 8 مواجهات بالموسم الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 أثناء الجولة 29 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 29 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 29 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول

كانت قد أقيمت اليوم الاثنين، 3 مباريات لحساب الجولة الجديدة من دوري يلو، أسفرت نتائجها عن فوز الرياض على العين بثنائية نظيفة، والأهلي على مضيفه الساحل (3-1)، قبل أن يسحق الأخدود مستضيفه جدة (4-2).

هذا، وستقام يوم غدٍ الثلاثاء، 3 مواجهات أخرى، فبجانب قمة الشعلة والعربي، يستضيف العروبة منافسه نجران، قبل أن يحل هجر ضيفًا على الخلود.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة العربي أمام الشعلة في الدور الأول، عن فوز الأول بهدف من ركلة جزاء، سجلها السنغالي أبلاي فيوكس مبينجيو Ablaye Vieux Mbengue في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من ضائع للشوط الثاني من اللقاء.

موعد مباراة الشعلة والعربي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشعلة والعربي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 4 في الجولة التاسعة والعشرون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء غدٍ الثلاثاء، عند السابعة إلا خمس دقائق (6:55 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السادسة إلا خمس دقائق (5:55 م) بتوقيت مصر، الرابعة إلا خمس دقائق (3:55 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة الشعلة والعربي، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) تكليف الحكم المحلي مصطفى الدليم بإدارة المواجهة.

فيما يلي طاقم حكام مباريات الجولة كاملة:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

من جهة أخرى، سوف تقوم شبكة القنوات السعودية الرياضية بنقل أحداث المباراة، وذلك عبر شاشة KSA Sports 1 HD.

أما عن معلق مباراة الشعلة والعربي، فسيكون المعلق الرياضي السعودي محمد النعمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد