«تحدي ثأري نحو العودة!».. موعد مباراة العين والرياض الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تفتتح مساء اليوم الإثنين 24 أبريل الجاري، مباريات الجولة 29 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، والبداية مع مباراة العين والرياض القوية والثأرية، التي يستضيفها ملعب ستاد مدينة الملك سعود الرياضية King Saud Sport City Stadium في مدينة الباحة السعودية، يسعى من خلالها “فخر الباحة” إلى الثأر من الهزيمة الثقيلة في الدور الأول، ومواصلة الهروب من فخ الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، بينما يعول “المدرسة الوسطى” على انتصارٍ جديد، يواصل به المنافسة  على لقب دوري يلو، ومن ثم ضمان العودة إلى الدوري الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن”، بعد غياب لنحو 19 موسمًا منذ آخر مشاركة في موسم 2005/2004.

مباراة العين والرياض في الدوري السعودي الدرجة الأولى

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية على موعد مباراة العين والرياض والقنوات الناقلة، بجانب رحلة الفريقين ونتائجهما في الموسم السادس والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، علاوة على وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري يلو.

مباراة العين والرياض

من مواجهة العين والرياض في الدور الأول من دوري يلو
من مواجهة العين والرياض في الدور الأول من دوري يلو

مع اللقاء الافتتاحي عن اليوم الأول في الأسبوع التاسع والعشرين الجديد في بطولة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة الرياض ضد العين.

حيثما يخوض أصحاب الديار مواجهة اليوم، وهم بالمرتبة الـ12 في الترتيب العام، بعدما حصدوا 33 نقطة وفارق (-7) أهداف، مبتعدين بـ5 نقاط نجران أول ثلاثي قاع الجدول.

فقد تمكن Al-Ain من تحقيق 9 انتصارات (من أبرزها الفوز العريض على ضيفه أحد بنتيجة “4-1” في الجولة 21) و6 تعادلات، بينما تجرع الفريق 13 هزيمة خلال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي منبع النجوم إلى الجولة الجديدة من دوري يلو، وهو يحتل المركز الرابع (الأخير المؤهل إلى دوري روشن) برصيد 53 نقطة وصافي (13) هدفًا، يفصله 6 نقاط عن أهلي جدة المتصدر.

فقد فاز Al Riyadh في 16 مباراة، وتعادل في 5 أخرى (من ضمنها التعادل السلبي مع الحزم في قمة الأسبوع 27)، ولكن خسر في 7 لقاءات هذا الموسم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبيل انطلاق مواجهات الجولة 29:

جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023 قبل انطلاق لقاءات الجولة 29
جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023 قبل انطلاق لقاءات الجولة 29

كانت مباراة الرياض أمام العين في الدور الأول، قد أسفرت عن فوز الأول بثلاثية نظيفة سجلها كلًا من الصربي نيكولا ستوجيليجكوفيتش Nikola Stojiljkovic ومواطنه ميودراج جيموفيتش Miodrag Gemovic إضافة إلى فهد مقبل الرشيدي.

هذا، وسيلعب الليلة لحساب مواجهات اليوم الأول من الجولة الجديدة في دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، لقاءين في توقيتٍ واحد، حيث مباراة جدة مع الأخدود، والساحل ضد الأهلي.

تشكيل المواجهة

يخوض الفريقان لقاء اليوم، بتشكيل مكون من العناصر والأسماء التالية:

تشكيل العين ضد الرياض في دوري يلو
تشكيل العين ضد الرياض في دوري يلو
تشكيل الرياض أمام العين في دوري الدرجة الأولى السعودي
تشكيل الرياض أمام العين في دوري الدرجة الأولى السعودي

موعد مباراة العين والرياض والقنوات الناقلة

موعد مباراة العين والرياض والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 1 في الجولة التاسعة والعشرون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الاثنين، عند الرابعة إلا خمس دقائق (3:55 م) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، الثالثة إلا خمس دقائق (2:55 م) بتوقيت مصر، الواحدة إلا خمس دقائق (12:55 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة العين والرياض، فقد أوكل الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) رسميًا المهمة إلى الحكم فريح الجلعود.

فيما يلي طاقم تحكيم لقاءات الجولة 29 من دوري يلو:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بنقل أحداث المباراة، عبر فضائية KSA Sports 1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة العين والرياض، فقد أعلنت القنوات السعودية الرياضية تكليف المعلق الرياضي السعودي فهد العنزي بالمهمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد