«قمة الجولة».. موعد مباراة الرياض والحزم الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الإثنين 3 أبريل الحالي، مباريات الجولة 27 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب لقاءات اليوم الأول عن مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف ملعب ستاد الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض Prince Turki bin Abdul Aziz Stadium في العاصمة السعودية، أحداث مباراة الرياض والحزم القوية والهامة، والتي تمثل قمة مواجهات الأسبوع، يطمح من خلالها “المدرسة الوسطى” إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الثأر لخسارة لقاء الذهاب، كما يسعى لاقتناص صدارة جدول ترتيب دوري يلو قبل لقاءي الأهلي والأخدود مع العربي والجبلين على الترتيب، فيما يسعى حزم الصمود إلى مواصلة التمسك بالصدارة أملًا في حسم عودته إلى دوري المحترفين “دوري روشن”.

مباراة الرياض والحزم في الدوري السعودي الدرجة الأولى

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية مختلف الأخبار والكواليس والمستجدات حول موعد مباراة الرياض والحزم والقنوات الناقلة، إضافة رحلة الفريقين ونتائجهما في الموسم السادس والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، علاوة على وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري يلو حاليًا.

مباراة الرياض والحزم

من مواجهة الرياض والحزم في الدور الأول من دوري يلو
من مواجهة الرياض والحزم في الدور الأول من دوري يلو

إلى المواجهة الأبرز في الأسبوع السابع والعشرين الجديد من مسابقة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث لقاء الحزم ضد الرياض.

حيثما يخوض منبع النجوم مواجهة الاثنين، وهو في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى، بعدما جمع 51 نقطة وفارق (13) هدفًا، يفصله نقطتين فقط عن الحزم المتصدر.

إذ حقق Al Riyadh خلال الموسم الجاري 16 انتصارًا ( أبرزهم الفوز على أهلي جدة بثنائية في الجولة 25) و3 تعادلات، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 7 مرات.

من جهة أخرى، يأتي حزم الصمود وكما أسلفنا على رأس جدول ترتيب دوري يلو، برصيد 53 نقطة وصافي (25) هدفًا.

وذلك بعدما فاز Al Hazem في 16 مباراة (آخرهم كان الفوز على أحد “2-1” في الجولة 25)، وتعادل في 5 أخرى، بينما خسر في 4 لقاءات هذا الموسم.

هذا، ولدى الحزم مباراة مؤجلة مع الأخدود من الجولة 26 في 19 مارس الماضي، من المقرر خوضها يوم الجمعة 14 أبريل الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبيل انطلاق مواجهات الجولة 27:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) قبل انطلاق مواجهات الجولة 27
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) قبل انطلاق مواجهات الجولة 27

كانت مواجهة الدور الأول بين الحزم والرياض، قد أسفرت عن فوز الأول بنتيجة (2-1)، سجل هدفي حزم الصمود كلًا من المهاجم الهولندي من أصول ليبيرية أولا جون – Ola John وعبدالرحمن خالد الدخيل، أما هدف المدرسة الوسطى الوحيد فجاء عن طريق المهاجم الصربي نيكولا ستوجيليجكوفيتش Nikola Stojiljkovic.

موعد مباراة الرياض والحزم والقنوات الناقلة

موعد مباراة الرياض والحزم والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء الأبرز عن الجولة السابعة والعشرون في دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة التاسعة والنصف ( 9:30 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت مصر، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الرياض والحزم، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) تكليف الحكم تركي هشلان بإدارة اللقاء.

فيما يلي طاقم تحكيم مباريات الجولة كاملًا:

حكام مباريات الجولة 27 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
حكام مباريات الجولة 27 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك من خلال فضائية KSA Sports 1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الرياض والحزم، فسيكون المعلق الرياضي السعودي عائد العصيمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد