«صدام البقاء واللقب!».. موعد مباراة جدة والأخدود الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الإثنين 24 أبريل الحالي، مواجهات الجولة 29 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، ومع مباراة جدة والأخدود القوية والثأرية، والتي يحتضنها ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل Prince Abdullah Al-Faisal Stadium في مدينة جدة عروس البحر الأحمر، حيث يسعى من خلالها الناديان إلى الظفر بالنقاط الثلاث، من أجل الاستمرار والبقاء في دوري يلو للموسم القادم بالنسبة لـ”البحارة”، بينما يأمل الضيوف في مواصلة الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى للمحترفين، بمنافسة شرسة مع الأهلي متصدر الترتيب حاليًا.

مباراة جدة والأخدود في الدوري السعودي الدرجة الأولى

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية على كافة التفاصيل والكواليس والأخبار بشأن موعد مباراة جدة والأخدود والقنوات الناقلة، بجانب مشوار ونتائج الناديين في الموسم الـ46 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، إضافة إلى وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري يلو في الوقت الحالي.

مباراة جدة والأخدود

جانب من مواجهة الدور الأول بين جدة والأخدود في دوري يلو
جانب من مواجهة الدور الأول بين جدة والأخدود في دوري يلو

مع لقاء قوي ومرتقب جديد، في اليوم الأول من الأسبوع التاسع والعشرين الجديد ضمن منافسات Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة الأخدود ضد جدة.

حيثما يخوض أصحاب الديار مواجهة الاثنين، وهم في المرتبة الـ14 برصيد 30 نقطة وصافي (-6) أهداف، مبتعدًا بنقطتين فقط عن نجران صاحب المركز الـ16 وأول ثلاثي قاع الترتيب.

إذ حقق Jeddah خلال الموسم الجاري، 8 انتصارات، و6 تعادلات (من بينها التعادل السلبي مع القادسية على ملعب الأخير في الجولة 21)، إلا أنه تجرع مرارة الهزيمة 14 مرة.

من جهة أخرى، يدخل الأخدود منافسات الجولة الجديدة، وهو في المركز الثاني في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، بعدما حصد 56 نقطة وفارق (24) هدفًا.

وذلك إثر فوز Al-Akhdoud في 17 مباراة (آخرها الفوز العريض على العروبة بنتيجة “4-2” في الأسبوع الثامن والعشرون الأخير)، والتعادل في 5 أخرى، ولكن خسر في 5 مواجهات هذا الموسم.

ولدى الأخدوديين مباراة مؤجلة مع الحزم من الجولة 26 في 14 أبريل الحالي للمرة الثانية، بعد تأجيل أول من يوم 19 مارس الماضي.

عمومًا، إليكم Saudi Yelo League First Division 2023 قبيل انطلاقة لقاءات الجولة 29:

جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023 قبل انطلاق لقاءات الجولة 29
جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023 قبل انطلاق لقاءات الجولة 29

جدير بالذكر، أن مباراة الأخدود ضد جدة في الدور الأول، قد أسفرت عن فوز الأول بنتيجة (3-2)، سجل للأخدود كلًا من حسين حسن الزبداني ومصلح صلاح الشيخ إضافة إلى التونسي برهان بن الحبيب حكيمي وأهدر الحاج عثمان باري Elhadj Ousmane Barry هدفًا من ركلة جزاء، وأحرز هزاع محمد عسيري وعبدالإله محمد سعيد هوساوي من ركلة جزاء ثنائية البحارة.

هذا، وتجرى اليوم الاثنين، لحساب لقاءات اليوم الأول من الجولة الجديدة في دوري يلو، مواجهتين قويتين، حيث مباراة الساحل ضد الأهلي، يسبقها قمة العين مع الرياض.

تشكيل اللقاء

يخوض فريقا الأخدود وجدة قمة الليلة بتشكيل مكون من الأسماء والعناصر التالية:

تشكيل جدة ضد الأخدود في دوري يلو
تشكيل جدة ضد الأخدود في دوري يلو
تشكيل الأخدود في مواجهة جدة في دوري الدرجة الأولى السعودي
تشكيل الأخدود في مواجهة جدة في دوري الدرجة الأولى السعودي

موعد مباراة جدة والأخدود والقنوات الناقلة

موعد مباراة جدة والأخدود والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة القوية ضمن لقاءات اليوم الأول عن الجولة التاسعة والعشرون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الاثنين، في تمام التاسعة إلا الثلث (8:40 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الثامنة إلا الثلث (7:40 م) بتوقيت مصر، السادسة إلا الثلث (5:40 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة جدة والأخدود، فقد كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) رسميًا الحكم أحمد البركاتي بإدارة اللقاء.

الآن إليكم طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 من دوري يلو بشكلٍ كامل:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

من ناحية أخرى، سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك عبر شاشة KSA Sports 2 HD.

أما عن معلق مباراة جدة والأخدود، فقد خصصت القنوات السعودية الرياضية المعلق الرياضي السعودي فهد العريشي لهذه المهمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد