كم تبلغ الجاذبية في محطة الفضاء الدولية؟ رائدة الفضاء السعودي تُجيب

يشارك طلاب المدارس بالمملكة العربية السعودية رائدي الفضاء السعودي “علي القرني وريانة برناوي”، العديد من التجارب الهامة التي تثري العملية التعليمية خلال هذه الفترة، حيث شارك الطلاب اليوم في تجربة تحليق الطائرات الورقية في محطة الفضاء الدولية، وكيف تحلق الطائرات في ظل غياب الجاذبية الأرضية في الفضاء.

كم تبلغ الجاذبية في محطة الفضاء الدولية؟ رائدة الفضاء السعودي تُجيب

الجاذبية على محطة الفضاء

قدم رائدا الفضاء السعودي عدد من الشروحات الهامة عن التجربة، كما قاما بالرد على استفسار بعض الطلاب والطالبات منها سؤال كم تبلغ الجاذبية في محطة الفضاء الدولية؟، وذلك خلال الاتصال المباشر بين مجموعة الطلاب ورائدي الفضاء السعودي.

حيث أشارت رائدة الفضاء السعودي “ريانة برناوي”، أنه سوف يكون معهم ثلاثة أنواع من الطائرات الورقية، وبالتالي سنلاحظ الفرق بينهما وكيف تحلق وكيف تصبح هوائية.

وأكدت رائدة الفضاء السعودي من خلال الرد على استفسار أحد الطلاب بمنطقة المدينة المنورة، أن الجاذبية في محطة الفضاء الدولية تبلغ 89% من الجاذبية الموجدة على الأرض.

والجدير بالذكر أن الطلاب والطالبات يشاركون رائدي الفضاء لمدة ثلاثة أيام في التجارب العلمية بالفضاء، وذلك بحضور عدد من أولياء الأمور، والتي سوف يشترك فيها نحو 9 ىلاف طالب وطلبة على الأرض، وذلك أثنءا الأرتباط اللحظي مع تجارب رائدي الفضاء السعودي على محطة الفضاء الدولية.

يهمك أيضاً:

شاهد لحظة التحام مركبة رائدي الفضاء السعودي بمحطة الفضاء الدولية.. والخطوات القادمة
“القرني وريانة” رائدي الفضاء السعودي يُجريان اتصالاً لاسلكياً.. والطلاب يتحاورون معهم
بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن إعادة العلاقات الدبلوماسية مع كندا

التجارب العلمية في الفضاء

التجارب التي يشارك فيها طلاب المملكة العربية السعودية في الفضاء هى:

  • انتشار الألوان السائلة
  • الطائرات الورقية الفضائية.
  • أنماط انتقال الحرارة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد