“القرني وريانة” رائدي الفضاء السعودي يُجريان اتصالاً لاسلكياً.. والطلاب يتحاورون معهم

أجرى خلال الساعات القليلة الماضية رائدي الفضاء السعودي “علي القرني وريانة برناوي”، اتصالاً لاسلكياً مع مجموعة من الطلاب، وذلك من خلال استخدام تردادت هواة الراديو “Amateur Radio” أثناء مرور محطة الفضاء الدولية فوق المملكة العربية السعودية، وبالتحديد فوق المحطة الأرضية بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك من خلال التنسيق مع الهيئة السعودية للفضاء، وبالشراكة مع وزارة التعليم وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، ومن خلال التعاون أيضاً مع الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي.

"القرني وريانة"رائدي الفضاء السعودي يُجريان اتصالاً لاسلكياً مع مجموعة من الطلاب بالمملكة.. تفاصيل

القرني وريانة واتصال لاسلكي مع الطلاب

ويهدف ذلك الاتصال الهام إلى المشاركة في توعية الطلاب بالعديد من المعارف العلمية الهامة، ولاسيما من أجل تغذية فضولهم نحو الفضاء وتقنيات المستقبل، مما أسعد هؤلاء الطلاب كثيراً.

"القرني وريانة"رائدي الفضاء السعودي يُجريان اتصالاً لاسلكياً مع مجموعة من الطلاب بالمملكة.. تفاصيل

تحاور الطلاب

تحاور الطلاب مع رائدي الفضاء السعودي “علي القرني وريانة برناوي”، حيث أجابا على العديد من الأسئلة التي طرحها الطلاب حول روتين الحياة اليومية على متن محطة الفضاء الدولية، وكذلك طرق العيش في الفضاء، كما شاركوهم بالعديد من المعلومات الهامة التي عايشوها بأنفسهم خلال الساعات الماضية، وكذلك أعلنوا عن مشاعرهم في تلك الرحلة الفضائية الهامة.

والجدير بالذكر أن الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي قد استخدمت إشارة النداء الخاصة بالمملكة HZ0ISS، وذلك عبر تقنية الاتصال الراديوي، والتي تستخدم الترددات العالية جداً (VHF)، وهي المخصصة لهواة الراديو.

يهمك أيضاً:

شاهد لحظة التحام مركبة رائدي الفضاء السعودي بمحطة الفضاء الدولية.. والخطوات القادمة
تخابر مع دولة معادية.. بيان هام من الداخلية بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيزاً بالمنطقة الشرقية
بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن إعادة العلاقات الدبلوماسية مع كندا

حيث تعمل عبر اتصال استقبال وإرسال من خلال النمط الصوتي بين المحطة الرضية ومحطة الفضاء الدولية، وذلك أثناء عبورها فوق المحطة الأرضية، ويكون ذلك من خلال التنظيم مع منظمة ARISS.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد