تخابر مع دولة معادية.. بيان هام من الداخلية بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيزاً بالمنطقة الشرقية

أصدرت منذ قليل وزارة الداخلية السعودية بيان هام وعاجل بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيز بأحد الجناة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، حيث أكدت على أن الجاني قد تخابر مع دولة معادية، كما أنه خرج بطريقة غير مشروعة من المملكة، والتحق بأحد المعسكرات في تلك الدولة وتدرب على الأسلحة، وكيفية استخدام القنابل.

تخابر مع دولة معادية.. بيان هام من الداخلية بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيزاً بالمنطقة الشرقية

وزارة الداخلية تتعامل بقوة مع المتخابرين

وأضافت الوزارة من خلال البيان الذي نشرته عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الجاني عاد إلى المملكة وتستر على من قام بتهريبه ،وكذلك رفقائه الذين تلقوا التدريبات العسكرية، وحيازة السلاح، مع تهريبه لسلاح آخر من أجل تنفيذ مخطط إرهابي من أجل الإخلال بأمن المملكة.

تخابر مع دولة معادية.. بيان هام من الداخلية بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيزاً بالمنطقة الشرقية

بدأ البيان بنص الآية الكريمة: «إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذلك لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ».

جاء نص البيان

“أقدم أحمد بن علي بن معتوق آل بدر -سعودي الجنسية- على التخابر مع دولة معادية، والخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة، والالتحاق بأحد معسكرات تلك الدولة، والتدرب على الأسلحة والقنابل، والعودة للمملكة وتستره على من قام بتهريبه ورفقائه لتلقي التدريبات العسكرية، وحيازة السلاح، وتهريبه لسلاح آخر لتنفيذ مخططه الإرهابي للإخلال بأمن المملكة، وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما قام به فعل محرم وضرب من ضروب الإفساد في الأرض، فقد تم الحكم عليه بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني أحمد بن علي بن معتوق آل بدر بالمنطقة الشرقية”.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية على حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وذلك من خلال تنفيذ أحكام المولى عز وجل في كل من يتعدى على الأمنين أو يسفك دمائهم.

يهمك أيضاً:

شاهد لحظة التحام مركبة رائدي الفضاء السعودي بمحطة الفضاء الدولية.. والخطوات القادمة
أول فيديو لرائدي الفضاء السعودي.. والقرني وبرناوي يوجهان رسالة هامة للجميع
براءة الأطفال.. شاهد ردة فعل ابنة رائد الفضاء علي القرني عند رؤيته على التلفاز.. فيديو

وحذرت الجميع من الإقدام على مثل تلك الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة بأن العقاب الشرعي سيكون نصيبه، وحتى يكون عبره لكل من تسول له نفسه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد