تجنباً للصداع.. هيئة الدواء والغذاء توجه رسالة هامة للصائمين قبل شهر رمضان

حرصت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، على تقديم بعض النصائح الهامة لجميع المواطنين والوافدين، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يتطلع الكثير من محبي القهوة إلى كيفية تنظيم استهلاكهم لهذا المشروب خلال ساعات الصيام، وحرصاً منها على صحة الصائمين، قدمت الهيئة بعض النصائح الهامة لمتناولي القهوة خلال هذه الفترة، حيث نصحت بضرورة التدرج في تناولها قبل الشهر الكريم.

تجنباً للصداع.. هيئة الدواء والغذاء توجه رسالة هامة للصائمين قبل شهر رمضان

الغذاء والدواء تقدم نصائح هامة للصائمين

التقليل من تناول القهوة في شهر رمضان

ونصحت الهيئة بضرورة التقليل من استهلاك القهوة تدريجياً قبل بدء شهر رمضان، مؤكدة لهم أن ذلك يساعد ذلك على التخفيف من أعراض الانسحاب الذي قد يعاني منه بعض الأشخاص، مثل الصداع والتهيج، والذي يصيب الكثيرون من متناولي القهوة في شهر رمضان خلال فترات الصيام، وكل عام وحضراتكم بخير.

استخدام حاسبة الكافيين

كما قدمت الهيئة نصيحة رائعة من خلال استخدام حاسبة الكافيين، من أجل تحديد الكمية المسموح بتناولها يومياً من القهوة، حيث تساعد هذه الحاسبة على حساب كمية الكافيين الموجودة في مختلف المشروبات والأطعمة، مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية والشوكولاتة وغيرها من المواد التي بها كافيين.

الابتعاد عن القهوة قبل النوم

ونصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء بضرورة عدم تناول القهوة قبل النوم بساعات قليلة، حيث قد تؤثر على جودة النوم وتسبب الأرق، لذا لابد من التعليمات التي أشارت لها الهيئة

الاستعاضة بالمشروبات الصحية

يُمكن استبدال القهوة ببعض المشروبات الصحية الأخرى، مثل الماء والشاي الأخضر والعصائر الطبيعية وغيرها من المشروبات الطبيعية الصحية لجسم الإنسان.

الاستماع إلى الجسم

يجب الاستماع إلى احتياجات الجسم واحترام رغباته. ففي حال الشعور بالصداع أو التعب، يُفضل تقليل استهلاك القهوة أو التوقف عن تناولها مؤقتاً، وذلك تلبية لحاجات الجسم.

التواصل مع الطبيب

في حال استمرار أعراض الانسحاب أو ظهور أي أعراض صحية أخرى، يُنصح بالتواصل مع الطبيب المتخصص، وذلك من أجل الحصول على الاستشارة والنصيحة الطبية.

الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة

يُساعد اتباع نظام غذائي متوازن وصحي خلال شهر رمضان على تقليل أعراض انسحاب الكافيين وتحسين الصحة العامة، وهنا يجب اتباع التعليمات السابق ذكرها مع ضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم من اجل تحسين الصحة والتقليل من القلق والتوتر، حيث أنها تُساعد كثيراً في التغلب على أعراض انسحاب الكافين

الاسترخاء والراحة

يُنصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة وخاصة خلال شهر رمضان الكريم، حيث أنه يساعد كثيراً على تقليل أعراض انسحاب الكافيين وتحسين الصحة العامة.

نصائح أخرى

  • شرب القهوة منزوعة الكافيين كبديل للقهوة العادية.
  • إضافة الحليب أو النكهات الطبيعية إلى القهوة لتقليل مرارتها.
  • تناول القهوة مع وجبة الإفطار أو السحور.

وفي نهاية المقال حرصت الهيئة العامة للغذاء والدواء على تقديم هذه النصائح لمتناولي القهوة خلال شهر رمضان، وذلك بهدف مساعدتهم على الاستمتاع بهذا الشهر الكريم دون التعرض لأي أعراض صحية مزعجة مثل القلق أو الأرق والصداع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد