رسمياً.. قرار جديد من شؤون الحرمين بشأن المعتمرين في المسجد الحرام

تسعى المملكة العربية السعودية خلال هذه المرحلة الهامة قبل بداية شهر رمضان الكريم، إلى توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وضمان سلامتهم وراحتهم، حيث اتخذت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين قراراً هاماً، وذلك بتخصيص صحن المطاف للمعتمرين فقط لأداء نسك الطواف.

قرار جديد من شؤون الحرمين لسلامة وراحة المعتمرين في المسجد الحرام

شؤون الحرمين يقرر صحن المطاف للمعتمرين فقط

صحن المطاف للمعتمرين

أعلنت الهيئة السعودية عن قرارها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، مؤكدة للجميع على أنه تم اتخاذه حرصاً منها على سلامة جميع المعتمرين خلال هذه المرحلة، وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، حيث يعمل القرار على توفير مساحة حركة كبيرة للمعتمرين قبل بداية الشهر الكريم.

أهداف القرار

يهدف قرار الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين إلى تحقيق العديد من الأهداف،منها:

أولاً: زيادة سعة صحن المطاف: تخصيص صحن المطاف للمعتمرين فقط، سوف يسمح بزيادة سعة المساحة المخصصة للطواف، مما يسهل على المعتمرين أداء نسكهم دون ازدحام، حيث يقلل الازدحام بشكل كبير.

ثانياً: تحسين انسيابية حركة الطائفين لجميع المتعمرين، وذلك من خلال  تخصيص مسار محدد للمعتمرين، سيضمن انسيابية حركة الطائفين وتجنب أي ازدحام أو عوائق قد تعيق أداءهم للنسك.

ثالثاً: رفع مستوى السلامة لجميع المعتمرين، وذلك من خلال تخصيص صحن المطاف للمعتمرين فقط، سيسمح بضمان سلامتهم بشكل أفضل، خاصةً في ظل وجود أعداد كبيرة من الزوار في الحرم المكي الشريف، خلال شهر رمضان الكريم ومع نهاية شهر شعبان وبداية شهر رمضان الكريم.

الهيئة تناشد المعتمرين

من جانبها دعت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين المعتمرين، إلى ضرورة التوجه للمصليات المخصصة لأداء الصلاة، وذلك حرصاً على تنظيم حركة الزوار وضمان راحة الجميع، والمساعدة في انسيابية الحركة للمعتمرين.

اقرأ أيضاً

بيان تحذيري هام من المرور السعودي لجميع قائدي المركبات بشأن الهاتف المحمول
م
جلس الوزراء السعودي يوافق على تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن والدعم الإضافي
“زاتكا” توجه رسالة عاجلة لتلك المنشآت بشأن ضريبة القيمة المضافة

يُعد تخصيص صحن المطاف للمعتمرين خطوة إيجابية هامة للجميع، حيث أنها تعمل على تسهيل الحركة على المعتمرين، والتي من شأنها أن تُحسّن من تجربة المعتمرين وتُسهّل عليهم أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، لذا يجب على جميع المعتمرين ابتاع التعليمات والإرشادات التي أعلنت عنها الهيئة خلال الفترة الأخيرة من اجل التسهيل على الجميع خلال هذه الأيام المباركة.

تسعى الحكومة السعودية خلال هذه الفترة بالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك، التخفيف والتسهيل على جميع المعتمرين والمصليين في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك من خلال التقليل من الازدحام قد الإمكان، وجاء ذلك القرار الهام من أجل التسهيل في حركة السير في صحن المطاف بالمسجد الحرام، من أجل إتاحة المجال والتسهيل على المعتمرين، وناشدت الجميع بضرورة اتباع التعليمات من اجل التسهيل على المعتمرين خلال هذه الفترة الهامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد