السعودية.. أجواء روحانية تملئ وجوه ملايين المعتمرين في الحرم المكي (شاهد)

تسود حالة من البهجة والسرور وجوه ملايين المعتمرين خلال الساعات القليلة الماضية، بعد اللحظات المميزة التي يعيشونها داخل الحرم المكي خلال الفترة الحالية.

وأصبح شهر رمضان المبارك على مشارف الانتهاء، بعدما تبقى منه 6 أيام فقط، مما يجعل هناك حالة من الاستعداد الخاص بضرورة شد الهمة في الطاعات والتقرب أكثر من المولى عز وجل في هذه الأيام المباركة في المسجد الحرام من قبل المعتمرين.

شاهد.. اجواء روحانية في الحرم المكي

وكشفت تقارير صحفية سعودية عن أن هناك توقعات بزيادة عدد المعتمرين خلال الأيام المقبلة، مشددة على أن دائمًا ما تكون الأعداد متضاعفة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأوضحت أن هناك حالة من السرور لدى زوار بيت الله الحرام، حيث تبحث هيئة شؤون الحرمين الشريفين والمسجد النبوي عن تسهيل كافة العراقيل أمام ضيوف الرحمن لتأدية مناسك العمرة بكل يُسر وسهولة.

وأشارت إلى أن قيادات المملكة العربية السعودية تبحث عن إزالة أي معوقات في طرق المعتمرين خلال الفترة المقبلة.

وكانت الهيئة المشرفة على الحرم المكي والمسجد النبوي قد أكدت على عدم تأدية العمرة مرتين للشخص الواحد خلال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك من أجل اتاحة الفرصة وجعل هناك حالة من العدالة أمام كافة المسلمين حول العالم الراغبين في تأدية مناسك العمرة بكل سهولة ويسر، بجانب عدم حدوث تكدس وتزاحم في باحات وصحن المسجد الحرام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد