أين هبطت مركبة الفضاء؟ لحظة وصول رائدي الفضاء السعودي إلى الأرض.. فيديو

وصل خلال الساعات القليلة الماضية رائدي الفضاء السعودي “علي القرني وريانة برناوي” إلى الأرض، قادمين من محطة الفضاء الدولية اليوم الأربعاء، وذلك بعد قضاء عشرة أيام في الفضاء، ومشاركة طلاب المملكة العربية السعودية عدد من التجارب التعليمية الهامة في الفضاء.

لحظة وصول رائدي الفضاء السعودي إلى الأرض.. وأين هبطت المركبة؟

لحظة وصول رائدي الفضاء السعودي إلى الأرض.. وأين هبطت المركبة؟

وصول علي القرني وريانة برناوي إلى الأرض

من جانبها أعلنت الهيئة السعودية للفضاء اليوم نجاح مهمة “القرني وبرناوي” ،بهبوط المركبة الفضائية التي تقلهما وكذلك طام تلك المهمة الرائعة “Ax-2″، بعد رحلة عملية مميزة استمرت على محطة الفضاء الدولي (ISS) لعدد من الأيام.

حرص رائدي الفضاء السعودي على عمل بعض التجارب الهامة التي تخدم البشرية، والاستفادة من الفرص المتاحة لهما في الفضاء، بناء على القدرات الوطنية، حيث تُعد تلك المهمة من العلامات المميزة والفارقة للمملكة العربية السعودية، حيث أنها أصبحت لحظة فخر للإنجازات العملية في قطاع الفضاء.

أين هبطت مركبة الفضاء؟

وأشارت الهيئة أن المركبة الفضائية التي يستقلها رائدي الفضاء السعودية “علي القرني وريانة برناوي” قد هبطت بسلام في مياه المحيط الأطلسي.

وسجلت المملكة العربية السعودية نفسها ضمن عدد قيل من الدول التي يمارس فريق منها مهمات هامة في علوم الفضاء والرحلات البحثية، وياتي ذلك ضمان رؤية المملكة في 2030.

يهمك أيضاً

تحذير هام من الحج والعمرة بشأن الحملات الوهمية للحج وتوضح الطرق الرسمية
بيان عاجل من السفارة السعودية في لبنان بشأن اختفاء مواطنها
كم تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض؟ رائد الفضاء السعودي يُجيب

والجدير بالذكر أن مركبة الفضاء قد تباطأت بسبب دخولها الغلاف الجوي للأرض، حيث تم استخدام مظلات كبيرة من أجل تخفيف حدة الارتطام، فضلاً إلى استخدام وسادة هوائية كبيرة عند هبوط الكبسولة في الماء، وعلى الفور توجهت قوارب من أجل إخراج رواد الفضاء منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد