سبب عدم سقوط محطة الفضاء على الأرض.. القرني يكشف السبب وتفاصيل هامة للطلاب

كشف رائد الفضاء السعودي على القرني، عن سبب عدم سقوط محطة الفضاء الدولية على الكرة الأرضية، وذلك على الرغم من المحطة تسير بسرعة كبيرة تفوق سرعة الصوت بـ28 ألف مرة، وذلك من خلال الرد على استفسار إحدى الطالبات السعوديات المشاركات في التجارب العلمية.

رائد الفضاء السعودي يكشف سبب عدم سقوط محطة الفضاء على الأرض

رائد الفضاء السعودي يكشف سبب عدم سقوط محطة الفضاء على الأرض

محطة الفضاء الدولية تسير بسرعة كبيرة

وأوضح “القرني” من خلال الرد على استفسار إحدى الطالبات عن محطة الفضاء الدولية، أنها تطير على سرعة 28 ألف كيلو متر في الساعة، وهو سبب عدم سقوطها على الأرض، وأنه في حال زيادة السرعة سوف تطير المحطة وتخرج تماماً من الجادبية الأرضية.

وأضاف رائد الفضاء السعودي “على القرني” أنه في حال تقليل السرعة فإن المحطة الفضائية الدولية سوف تسقط على الأرض وتخرج من المدار المحدد لها.

وجهت الطالبة سؤال هام لرائدي الفضاء السعودي “علي القرني وريانة برناوي” قالت فيه: ” كيف المحطة الفضائية لا تطير بعيدًا في الفضاء؟”، أثناء إجراء تجارب اليوم.

أجرى اليوم رائدا الفضاء السعوديان تجربة جديدة على محطة الفضاء، وهى تجربة تعليمية عن “الطائرة الورقية في الفضاء” مع العديد من طلاب المدارس المتوسطة بالمملكة العربية السعودية.

يهمك أيضاً

كم تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض؟ رائد الفضاء السعودي يُجيب
ماذا يأكل رواد الفضاء؟ “ريانة برناوي” تُجيب على تساؤل الطالب
الجوازت السعودية تُحذر من التطبيقات والمواقع الاحتيالية وتوجه رسالة هامة للجميع

تهدف تلك التجربة الرائعة التي قام بها رائدي الفضاء مع الطلاب إلى تحفيز الجيل الجديد حتى يُصبحوا قادة ومستكشفين وعلماء سعوديينن وذك من أجل تحقيق طموحات المملكة لعربية السعودية وفق رؤية المملكة في 2030 فيما يخص بناء كوادر بشرية مميزة وتعزيز ثقفة البحث والابتكار والتطوير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. Nada يقول

    كنت اتمنى أن مصر تشارك فى محطة الفضاء الدولية

  2. ش.ف يقول

    كيف تؤدون الصلوات الخمس في الفضاء والوضوء ومعرفة الوقت

    1. سامي علي يقول

      سؤال جيد.. وشكراً للمشاركة وفي حال التعرف على الإجابة من رائدي الفضاء سوف يتم التعليق بها وكتابة التفاصيل