كم تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض؟ رائد الفضاء السعودي يُجيب 

قام رائد الفضاء السعودي “علي القرني” بالرد على إحدى طالبات إدارة التعليم بمدينة الرياض، حيث جاء استفسارها بشأن المسافة بين محطة الفضاء الدولية وسطح الأرض، وذلك أثناء تحاور رائدي الفضاء مع طلاب المملكة العربية السعودية أثناء إجراء التجارب العلمية المختلفة التي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

كم تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض؟ رائد الفضاء السعودي يُجيب 

المسافة بين محطة الفضاء الدولية والأرض

وعلي الفور قام “القرني” بالرد على الطالبة من خلال مقطع فيديو نشرته هيئة الاتصالات والفضاء بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

أكد رائد الفضاء السعودي على أن المسافة بين سطح الأرض ومحطة الفضاء الدولية تُقدر بحوالي 420 كيلومتراًن موضحاً أنها أطول من المسافة بين الشرقية والرياض، ولكنها نفس المسافة بين جدة والمدينة المنورة.

«محطة الفضاء الدولية تبعد تقريبًا عن سطح الأرض بـ420 كيلومترًا، وهي أطول من المسافة بين الرياض والشرقية ونفس المسافة بين جدة والمدينة المنورة».

يُشارك طلاب وطالبات إدارة تعليم الرياض على مدى 3 ثلاثة أيام، التجارب التي يقوم بها رائدي الفضاء السعودي” ريانة برناوي وعلي القرني” في محطة الفضاء الدولية.

تجارب رائدي الفضاء السعودي مع الطلاب

من جانبه أشار المتحدث الرسمي لتعليم الرياض أن الطلبة يُشاركون من خلال ثلاث تجارب هامة في أوقات مختلفة مع رائدي الفضاء السعودي، مضحاً أن كل تجربة تستهدف مرحلة تعليمية معينة بداية من يوم السبت الماضي.

يهمك أيضاً

توضيح هام من برنامج حساب المواطن بشأن التابع لاستمرار الدعم
ماذا يأكل رواد الفضاء؟ “ريانة برناوي” تُجيب على تساؤل الطالب
الجوازت السعودية تُحذر من التطبيقات والمواقع الاحتيالية وتوجه رسالة هامة للجميع

  • السبت تم تنفيذ تجربة «انتشار الألوان السائلة» لطلاب وطالبات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية.
  • تجربة «الطائرات الورقية الفضائية» لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة.
  • تجربة أنماط انتقال الحرارة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد