ماذا يأكل رواد الفضاء؟ “ريانة برناوي” تُجيب على تساؤل الطالب

كشفت رائدة الفضاء السعودي “ريانة برناوي” عن نوعية الطعام التي يتم تناولها في محطة الفضاء الدولية، وذلك من خلال تفاعلها مع طلاب المدارس بالمملكة العربية السعودية، حيث حرصت من خلال الإجابة على توضيح الغموض الذي يدور في عقل الطلاب بشأن نوعيات الطعام التي يتم تناولها في الفضاء.

ماذا يأكل رواد الفضاء؟ ريانة برناوي تُجيب على تساؤل الطالب

ماذا يأكل رواد الفضاء؟ ريانة برناوي تُجيب على تساؤل الطالب

رواد الفضاء يأكلون الطعام المجفف

قالت برناوي رداً على سؤال الطالب “عبد الله” من إدارة التعليم بمنطقة تبوك، خلال بث مباشر مع طلبة المملكة، أن رواد الفضاء يحضرون معهم الطعام المجمد مغلفاً بطريقة جيدة من الأرض وفقاً لما نقلته قناة الإخبارية.

وضع الماء والطعام في الجهاز

وأضافت رائدة الفضاء السعودي أنه يوجد جهاز على محطة الفضاء الدولية يتم وضع الماء به، وكذلك الطعام، ثم يتم الإنتظار لمدة عشر دقائق وبعدها يُصبح الطعام جاهزاً.

أشارت “ريانة” أنه يوجد أنواع كثيرة من الطعام متوفرة بمحطة الفضاء الدولية، وذلك أثناء تحاورها مع الطلاب بالمملكة العربية السعودية أثناء رحلتها الفضائية المميزة برفقة علي القرني.

والجدير بالذكر أن طلاب المدارس في المملكة قد قاموا اليوم بتجربة علمية حول انتشار الألوان السائلة، وذلك بمشاركة رائدي الفضاء السعودي ” ريانة برناوي وعلي القرني” المتواجدين حالياً على محطة الفضاء الدولية.

يهمك أيضاً

رائدة الفضاء السعودي “برناوي” تعرض صوراً لمكة المكرمة من الفضاء
بيان عاجل سعودي أمريكي بشأن اتفاقية وقف النار في السودان
بطاقة الهوية الوطنية.. تصريحات هامة من الأحوال المدنية بشأن التسجيل عبر أبشر

من المقرر أن يُجري غداً الأحد الموافق 28 مايو رائدي الفضاء السعوديين تجربة الطائرات الورقية، وكذلك تجربة انتقال الحرارة يوم الاثنين 29 مايو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد