بطاقة الهوية الوطنية.. تصريحات هامة من الأحوال المدنية بشأن التسجيل عبر أبشر

أشار “محمد الجاسر” المتحدث الرسمي للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية، أنه يوجد أكثر من 250 ألف عملية تسجيل للبطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر، منذ إطلاق الخدمة خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع زيادتها خلال الفترة القادمة وفق رؤية المملكة.

بطاقة الهوية الوطنية وتسجيل المواليد.. تصريحات هامة من الأحوال المدنية بشأن التسجيل عبر أبشر

الأحوال المدنية وبطاقة الهوية الوطنية

وأوضح الجاسر من خلال تصريحات هامة عبر برنامج “من السعودية” المذاع على قناة “السعودية” الفضايئة، موضحاً أن الأرقام مرشحة للزيادة خلال الفترة القادمة، في ظل السعى الدائم للهيئة لتقديم جميع الخدمات بجودة عالية للمواطنين والمقيمين مع مراعاة التحول الرقمي الكامل خلال الفترة القادمة وفق رؤية المملكة في 2030.

تجديد وإصدر بطاقة الهوية عبر منصة أبشر

وأضاف المتحدث باسم الأحوال المدنية أن بطاقة الهوية الوطنية أصبحت متاحة الآن بجميع خدماتها عبر منصة أبشر، وأنه تم تدشين تجديد بطاقة الهوية إلكترونياً عبر المنصة قبل أقل من سنة، ثم توالت العديد من الخدمات الأخرى، حيث يمكن إصدار بدل تالف وبدل فاقد مع إيصالها غلى عنوان المستفيد.

خدمة بياناتي المطورة

أوضح المتحدث أن خدمة بياناتي المطورة البديل لـ”برنت” القديمة، حيث كان يجب على المواطن أن يحصل على خطاب من الجهة التي تطلب برنت، ثم يراجع الأحوال المدنية من أجل طباعة البرنت ثم يذهب به بعد ذلك للجهة المعنية، ولكن يمكن الآن تفويض الجهة المستفيدية من أجل الاطلاع على بياناته المطلوبة.

خدمة تسجيل المواليد

كشف المتحدث الرسمي للحوال أن خدمات تسجيل المواليد قد تم إدراجهها بشكل إلكتروني، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية وطباعة سجل الأسرة وكذلك شهادة الميلاد للمولود إلكترونياً، وتوصيلها إلى المنزل.

يهمك أيضاً

البقاء في أماكن آمنة.. تحذير عاجل من الدفاع المدني بشأن أمطار رعدية على تلك المناطق
بيان عاجل سعودي أمريكي بشأن اتفاقية وقف النار في السودان
متبرع ينقذ حياة ثلاث مواطنين بمستشفى نجران.. ورسالة هامة لذويه

يصل بلاغ من المستشفى إلى الأحوال، ثم تصل رسالة للمواطن أنه قد تم تسجيل المولود، وعليه أن يدخل على حسابه عبر أبشر من اجل التفعيل، وأن تلك الخدمة متاحة الآن للوافدين على اراضي المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد