الجوازات تُعلن عن شرط هام لتمديد تأشيرة الزيارة وتُحذر من غرامة التأخير

أعلنت منذ قليل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، أنه يمكن تمديد تأشيرة الزيارة للأفراد، وذلك من خلال حساب المستضيف عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وذلك قبل انتهاء صلاحية التأشيرة بسبعة أيام، ولكنها أعلنت عن شرط هام يجب توافره من أجل تجديد التأشيرة للأفراد.

الجوازات السعودية

تأشيرة الزيارة بالمملكة العربية السعودية

الجوازات وتمديد تأشيرة الزيارة

أكدت الجوازات السعودية أنه يُشترط وجود تأمين طبي للزائر في المملكة العربية السعودية وفق الشروط المحددة للخدمة، وذلك من أجل اتمام الإجراءات وتجديد التأشيرة خلال الفترة القادمة.

غرامة تأخير تجديد التأشيرة

وأوضحت التعليمات الصادرة من المديرية العامة للجوازات، أنه يجب ألا تتجاوز مجموع تمديد تأشيرة الزيارة بالمملكة العربية السعودية 180 يوماً، ويتم فرض غرامة مالية على تأخير تمديد تأشيرة الزيارة بعد ثلاثة أيام من انتهاء صلاحية التأشيرة.

كما أكدت الجوازات بالمملكة على أنه لا يمكن تحويل تأشيرة الزيارة بالسعودية إلى إقامة، وشددت على جميع المواطنين والمقيمين، على أن وجود مخالفات مرورية على سجل المستضيف لا يعيق من تجديد تأشيرة الزيارة لمن هم على سجله الخاص عبر منصة أبشر السعودية.

طالع أيضاً:
تفاصيل مأساوية أليمة وراء وفاة طفل داخل حافلة مدرسية بالسعودية.. ورد فعل عاجل التعليم
حساب المواطن يكشف تفاصيل هامة عن دفعة 59 أكتوبر 2022 ويُشدد على المستفيدين

وأكدت أيضاً على أن انتهاء هوية المقيم المستضيف لا يُعيق تمديد تأشيرة الزيارة للشخص الزائر للمملكة، وناشت الجميع بضرورة الالتزم بتلك التعليمات لعدم التعرض للغرامات المالية والعقوبات وفق القانون السعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد