حساب المواطن يكشف تفاصيل هامة عن دفعة 59 أكتوبر 2022 ويُشدد على المستفيدين

كشف منذ قليل برنامج حساب المواطن تفاصيل الدفعة 59 أكتوبر 2022، حيث أودع البرنامج اليوم الإثنين 3.3 مليار ريال سعودي مخصص دعم شهر أكتوبر الجاري لجميع المستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لجميع معايير الاستحقاق نحو 10.2 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقه بالمملكة العربية السعودية أكثر من 133 مليار ريال.

دفعة 59 من حساب المواطن

دفعة 59 أكتوبر برنامج حساب المواطن

من جانبه أوضح “عبد الله الهاجري” مدير عام التواصل بالبرنامج أن 78% من المستفيدين بالبرنامج قد تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث أشار سيادته أن متوسط دعم الأسرة نحو 1831 ريال سعودي.

تصريحات مدير عام التواصل بالبرنامج

وأضاف “الهاجري” أن عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة مشكلين نحو 88%، بينما بلغ عدد التابعين نحو 7.8 مليون مستفيد، أما عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق، قد بلغ أكثر من 293 ألف مستفيد مشكلين نحو 12% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأوضح سيادته أن نسبة أرباب الأسر قد بلغت نحو 89 %، أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن نحو 11%، أما نسبة النساء المستقلات قد بلغت 42%، حيث شكل الذكور المستقلون نحو 58%، موضحاً أن إجمالي المستقلين بنحو 83% قد تحصلوا على الاستحقاق الكامل والذي يبلغ 720 ريال للفرد المستقل.

التشديد على المستفيدين

كما شددت مدير عام التواصل ببرنامج حساب المواطن على ضرورة وأهمية الإفصاح عن الدخل والبيانات الهامة، مؤكداً للجميع أن البرنامج يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة من أجل التأكد من صحة بيانات المستفيدين، وضرورة تحديث البيانات وفقاً للمادة 17، والتي تنص على:

طالع أيضاً:
تفاصيل مأساوية أليمة وراء وفاة طفل داخل حافلة مدرسية بالسعودية.. ورد فعل عاجل التعليم
وزارة الحج توجه 10 نصائح مذهلة للجميع قبل أداء العمرة

على المتقدم أو المستفيد الأساسي -بحسب الأحوال- تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق، وذلك خلال مدة لا تتجاوز (خمسة عشر) يومًا من تاريخ حدوث التغير

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد