بمشاركة كبار نجوم الفن…تركي آل شيخ يعلن إنشاء صندوق Big Time لدعم المحتوى العربي

أثناء زيارته الحالية إلى جمهورية مصر العربية، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل شيخ عن إنشاء صندوق Big Time الاستثماري، لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام.

لقاء المستشار تركي آل شيخ في القاهرة_مصدر الصورة: القاهرة 24

ويأتي هذا الإعلان خلال زيارة المستشار آل شيخ إلى القاهرة حيث عقد عدد من الاجتماعات مع مسؤولين من القطاعين العام والخاص لدعم الحركة الترفيهية والفنية في البلدين الشقيقين.

وأشار آل شيخ إلى أن الهيئة العامة للترفيه ستسهم في الصندوق كراع رئيس، ووزارة الثقافة كراع مشارك، إلى جانب عدد من الشركات المتخصصة في المجال وهي شركات:

  • شركة صلة استوديو.
  • شركة الوسائل SMC.
  • شركة العالمية.
  • شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.
  • شركة بنش مارك.
  • شركة بيسكوير للإنتاج الفني.

وأضاف آل شيخ، أن الصندوق يهدف في مرحلته الأولى إلى الاستثمار في أهم الأفلام السعودية والخليجية والعربية.

وزيرة الثقافة، نيفين الكيلاني_مصدر الصورة: القاهرة 24

تعاون مصري سعودي

يذكر أن المستشار تركي آل شيخ في زيارته الحالية إلى القاهرة التقى وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة نيفين الكيلاني، لدعم التعاون الثقافي و الفني بين البلدين.

وأكدت الكيلاني في تصريحات إعلامية، عمق العلاقات بين البلدين، وأن وزارة الثقافة المصرية ترحب بالتعاون مع هيئة الترفيه، لأن التعاون الفني والثقافي بين المملكة العربية السعودية ممتد عبر عقود طويلة من الزمن.

بروتوكول

وأشارت الكيلاني إلى أنه من المقرر توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة الترفيه السعودية لتقديم مجموعة من الأنشطة الفنية المشتركة بين وزارة الثقافة، ممثلة في دار الأوبرا المصرية وهيئة الترفيه، من خلال مجموعة من الحفلات المشتركة في عدد من المجالات الفنية، مثل الموسيقى والأوبرا والباليه إلى جانب عروض مسرحية عالمية أو مصرية معاصرة.

وستعرض المسرحيات في السعودية مع إعادة عرضها في القاهرة والحفلات ستكون بمشاركة مجموعة من الفنانين المصريين والسعوديين، بمشاركة نجوم كبار في مصر والسعودية.

ومن المقرر أن تقام حفلات أيضا، لنجوم صاعدة من مصر والسعودية، وستقام هذه الحفلات على مدار العام مقسمة بين مصر والسعودية على التوالي.

المستشار آل شيخ_مصدر الصورة: عكاظ

زيارة دار الأوبرا

وأضافت وزيرة الثقافة المصرية، أن المستشار آل الشيخ طلب زيارة دار الأوبرا المصرية، لأنه لم يزرها قبل ذلك، وهي زيارة تفقدية شاهد من خلالها المكان الذي ستقام فيه الحفلات.

أما عن موعد توقيع البروتوكول، فالت وزيرة الثقافة: في أقرب وقت، ومن المنتظر أن يقام حفل يوم السبت المقبل يحضره المستشار آل الشيخ، وسيكون بداية تدشين الحفلات المشتركة التي ستنطلق من دار الأوبرا المصرية.

وأضافت وزيرة الثقافة أن الحفلات التي ستقام على هامش مباراة الأهلي والزمالك في السعودية، ستكون بالتنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

حضر لقاء وزيرة الثقافة بالمستشار آل شيخ، كل من السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية في مصر، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد