تركي آل الشيخ لعمرو أديب: أنت مجتهد وشاطر لكن جزء من نجاحك وتاريخك صناعة سعودية

أجاب المستشار تركي آل الشيخ على سؤال الإعلامي عمرو أديب، حول شراء السعودية للاعبي كرة القدم والفنانين والإعلاميين، وما يتردد عن إقدام الرياض على شراء القوى الناعمة..

تركي آل شيخ - مصدر الصورة: لقطة شاشة بواسطة نجوم مصرية

ورد تركي على سؤال أديب، قائلًا: «كل دوريات العالم تحرص على أن تصبح على أعلى مستوى، لرفع جودة حياة مواطنيها وإحضار السائحين من جميع أنحاء العالم، لم نسمع تلك الأصوات مع الصين أو أمريكا، ولما تشوف كريستيانو وبنزيما وماني في دوري واحد فهذا حلم وفخر للمواطن السعودي والعربي، هذا، ورفع جودة الحياة، كل دول بيدافعوا عن المملكة وينقلون صورة صحيحة عن المملكة، وطبيعي نعوضهم بمبلغ كبير ومميزات أخرى كبيرة علشان يجيلك».

أما بالنسبة للفنانين، قال: لم نستفد من أي فنان بشيء سوى المحتوى وإسعاد جمهورنا، لا ترخصوا الناس ولا تحسسوهم إنهم سلعة تباع وتشترى، ولا تزيدوا ثقافة أن الناس بتيجي علشان فلوس، ما الفلوس جزء من المعادلة.

ووجه تركي حديثه لعمرو أديب، قائلًا: عمرو أنت 80 % من الناس إتكلموا عنك، عمرو أديب أنت مذيع مجتهد ورائع وشاطر.. لكن جزء من نجاحك وتاريخك صناعة سعودية، اللي نفتخر ونعتز بها ونحبها، ليرد عمرو أديب، قائلا: «أغلب عمري شغال في قنوات سعودية وليا الفخر».

ووجه تركي سؤالًا له قائلًا: “أنت كام سنة قضتها في محطة أوربت السعودية؟ فأجاب أديب: قائلًا 14 سنة، فقال “الشيخ”: وهذه كانت البداية التي عرّفت الجمهور بعمرو أديب، وأنت الآن تكمل عامك الخامس مع شبكة mbc، مجددا حديثه مرة أخرى قائلًا: «أنت جزء من الصناعة السعودية التي نفتخر بها ونحبها»، 

وتابع تركي حديثه: «هل السعودية بحاجة لشراء إعلامي لتستفيد منه في شيء أو توصل رسالة؟، المملكة إذا أرادت إيصال رسالة فهي لديها جهات مسؤولة ولديها وزارة خارجية، والسعودية تعتبر من عمالقة الإعلام في الشرق الأوسط.. أكبر المؤسسات الإعلامية الموجودة في الشرق الأوسط هي مؤسسات سعودية».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد