بقيمة 4 ملايين و85 ألف دولار..”مركز الملك سلمان للإغاثة” يدعم علاج سوء التغذية في اليمن

عقد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمسِ الأول، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامَج الغذاء العالمي لدعم برنامَج علاج سوء التغذية الحاد المعتدل للأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات في اليمن، وذلك بقيمة 4 ملايين و85 ألف دولار أمريكي.

مصدر الصورة: اليوم السابع

وقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، والمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي سيندي ماكين، وذلك على هامش المؤتمر الدُّوَليّ للسودان ودول الجوار الذي نظمته فرنسا والاتحاد الأوروبي في العاصمة باريس.

تهدف الاتفاقية إلى دعم السكان الأكثر احتياجًا في اليمن، وعلاج سوء التغذية الحاد المعتدل للأطفال دون الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات عبر توفير المكملات الغذائية في المناطق المستهدفة، ومن المقرر أن يستفيد من الاتفاقية 86.985 فردًا.

 

“إغاثي الملك سلمان” يدعم علاج سوء التغذية في اليمن-مصدر الصورة:عكاظ

 

يُذكر أن الاتفاقية تأتي امتدادًا للمشروعات الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة العربية السُّعُودية عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة لمساندة الشعب اليمني الشقيق ودعم الأمن الغذائي بالتعاون مع الأمم المتحدة.

سوء التغذية في السودان

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أيضا، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الغذاء العالمي، للوقاية من سوء التغذية للأطفال دون سن الخامسة والنساء من الحوامل والمرضعات في السودان.

تهدف اتفاقية السودان إلى الوقاية من التدهور الغذائي لدى الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، وتقديم المساعدات الغذائية إلى المستفيدين، ويتضمن ذلك شراء وتوزيع 123,40 طنًا من المكملات الغذائية، يستفيد منها 29.423 فردًا.

خدمات صحية للاجئين السوريين

وفي لبنان واصل المركز تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية، وخلال شهر مارس 2024 تم استقبال 3.422 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية، وقُدمت لهم 6.126 خدمة، وتوزعت الخدمات ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية. وبلغت نسبة الذكور 38% والإناث 62%، في حين نسبة اللاجئين 86%، والمقيمين 14% من إجمالي المستفيدين.

عيادات طبية في السودان

وخلال شهر فبراير قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة للمركز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية ل 15.888 مستفيدًا، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي سياق متصل، واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمحافظة صعدة.

كما تم ضخ 36.207.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام في محافظة حجة، وضخ 3.194.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 237 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين خلال شهر فبراير 2024.

وفي محافظة صعدة تم ضخ 290.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 290.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 30.100 فرد.

“إغاثي الملك سلمان” يدعم علاج سوء التغذية في اليمن_مصدر الصورة:العربية

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة استطاع منذ تدشينه الوصول إلى “98” دولة حول العالم، منفذًا أكثر من 2.829 مشروعًا إنسانيًا وإغاثيًا بقيمة تجاوزت 6 مليارات دولار أمريكي، مستهدفًا أهم القطاعات الحيوية، كالغذاء والتعليم والصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والإيواء، استفاد منها الملايين من الفئات الأكثر ضعفًا واحتياجًا في الدول المستهدفة دون تمييز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد