في أكبر استطلاع سنوي..مطار الأمير محمد بن عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط

نجح مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة في الحصول على جائزة المركز الأول كأفضل مطار إقليمي في الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات الذي أقيم في فرانكفورت، ألمانيا، في 17 أبريل 2024، وتعد من أبرز الجوائز في قطاع المطارات.

مطار الأمير محمد بن عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط

يتم التصويت على جائزة سكاي تراكس من قبل العملاء في أكبر استطلاع سنوي لرضا العملاء في المطارات، وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السُّعُودية “واس” فقد شارك في السباق أكثر من 550 مطارًا حول العالم مما يؤكد التزام مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بجودة الخدمات في تقديم تجرِبة سفر مميزة للمسافرين.

ويحقق مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بتلك الجائزة مكانة متقدمة كأحد أفضل المطارات في العالم، حيث تقدم مرتبتين واحتل المرتبة ال 50 ضمن قائمة أفضل 100 مطار في العالم.

مطار الأمير محمد بن عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط-مصدر الصورة: سعوديبيديا

 

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة طيبة لتشغيل المطارات المهندس سفيان عبد السلام بحصول مطار المدينة على جائزة سكاي تراكس العالمية للمطارات وتصويت العملاء له بصفة أفضل مطار إقليمي في الشرق الأوسط.

وأشار سفيان إلى جهود موظفي شركة طيبة لتشغيل المطارات والشركاء في الجهات ذات الصلة بالمطار تحت إشراف الهيئة العامة للطيران المدني.

أفضل المطارات

يذكر أن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي قد حصل على هذه الجائزة للعام 2020 و2021 على التوالي وفقا لتصنيف سكاي تراكس، إضافة إلى عدد من الجوائز والاعترافات الدولية والمحلية التي جعلته من بين أفضل المطارات العالمية.

توسع وتطوير

وفي إطار جهود المملكة  للتطوير والتحديث، يستمر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في التوسع وتوفير روابط سفر جديدة، مما يوفر خيارات سفر متعددة. وقد شهد المطار خلال شهر مار 2024 تدشين سمو الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة مشروع المرحلة الثانية لتوسعة المطار، وبتطوير الصالة الحالية وإنشاء صالة جديدة للرحلات الداخلية لزيادة الطاقة الاستيعابية بنهاية عام 2027 من 8 ملايين مسافر إلى 17 مليون مسافر سنويًا.

مطار الأمير محمد بن عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط_مصدر الصورة:ويكيبيديا

مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي

هو إحدى المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية، يقع في المدينة المنورة، ويُعرف أيضا ب”مطار المدينة”، وهو البوابة الجوية للوصول إلى الحرم النبوي الشريف، وثاني منفذ جوي لاستقبال الحجاج بعد مطار الملك عبد العزيز الدولية بمدينة جَدَّة.

يعد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي من أوائل المطارات السعودية، تأسس عام 1950 ميلادية، وصُنف عام 2020 من قبل منظمة سكاي تراكس العالمية المعنية بتقييم شركات الطيران والمطارات، كأفضل مطار إقليمي في منطقة الشرق الأوسط.

شهد المطار أعمال تطوير وتوسعة، وافتتح بمرافقه الجديدة عام 2015، وهو أول المطارات السعودية يُنشأ و يُشغل بأسلوب البناء ونقل الملكية والتشغيل BTO، ضمن التوجه العام للسعودية بخصخصة قطاعات حكومية، تماشيا مع أهداف رؤية السعودية 2030 في تنمية الاقتصاد الوطني، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد السعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد