توجيه عاجل من البنك المركزي السعودي لكافة البنوك بشأن شكاوى العملاء

قام البنك المركزي السعودي “ساما” بتوجيه عاجل لكافة البنوك والمصارف الموجودة بالمملكة العربية  السعودية بضرورة معالجة شكاوي العملاء، وذلك من خلال العديد من المنصات الرسمية التابعة لها، سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف المجاني، أو البريد الإلكتروني، وتطبيقات الهاتف الذكية أو من خلال الفروع التابعة لها، على أن يكون ذلك كحد أدنى من القنوات التي تستقبل من خلالها الشكاوى.

توجيه عاجل من البنك المركزي السعودي لكافة البنوك بشأن شكاوى العملاء

معالجة شكاوى عملاء البنوك

وأكد المركزي على جميع البنوك العاملة في المملكة بضرورة معاجلة الشكاوى بفعالية وكفاءة عالية، والعمل على تمكين العملاء بتقديم الشكاوى بشكل ميسر عبر ما يفضلونه، على أن يتم العمل بها من منتصف شهر يوليو القادم وفقاً لما نقلته العربية.

كما ألزم البنك المركزي السعودي جميع البنوك بالمملكة على ضرورة تسجيل الشكاوى، وتوثيق عملية استلام تلك الشكاوى والاحتفاظ بها في السجلات ومتابعة كافة المراحل الخاصة بالمعالجة.

أكد المركزي على إتاحة تسجيل العميل الشكوى بشكل مباشر في النظام الإلكتروني، فضلاً عن الإطلاع على النتيجة النهائية للمعالجة للشكوى مع تزويد العميل بالمستندات اللازمة.

يهمك أيضاً

أمر ملكي عاجل من خادم الحرمين الشريفين بشأن محافظ الدرعية
بيان عاجل من الخطوط الجوية السعودية بشأن حادث طائرتها في الخرطوم

اشترط المركزي ألا يقل الهدف المطلوب للشكاوى التي تم معالجتها من قبل البنك للعملاء عن 85% من جميع الشكاوى، كما يجب ألا تقل نسبة الالتزام باتفاقية مستوى الخدمة عن 95%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد