احذر.. شاب يروي قصته بعد وقوعه في الاحتيال المالي عبر روابط مشبوهة

توالت التحذيرات خلال الفترة الأخيرة من العديد من خبراء الأمن من عمليات الاحتيال المالي التي يتعرض لها الكثيرون خلال هذه المرحلة عبر الإنترنت، حيث أصبح كل يوم قصة جديدة ومواقف متنوعة لعمليات الاحتيال والنصب على الإنترنت، وسوف نعرض على حضراتكم قصة احتيال جديدة على الإنترنت.

الاحتيال على الإنترنت

روى خلال الساعات القلية الماضية شاب قصة وقوعه في الاحتيال المالي على الإنترنت، وذلك من خلال دخوله على الروابط المشبوهة، وكيف تم استنزاف المال منه بطرق مختلفه حيث أصبح لا يثق في أي روابط.

أوضح المواطن “فيصل الظفيري” من خلال حواره على قناة العربية، أن المستخدم بمجرد دخوله على تلك الروابط المشبوهة من أجل شراء بعض المنتجات على الإنترنت عبر تطبيقات الشراء وإدخال البيانات، سوف ترده فواتير تطلب من المستخدم سداد الفواتير أو دفع الضرائب.

وتابع الظفيري أن تلك الرسائل لا يمكن إيقافها، حيث أنها قد وصلت إلى مرحلة لم يعد يثق في أي بريد إلكتروني وارد له، سواء كان البريد رسمياً أو غير رسمي، مؤكداً للجميع أن تلك الرسائل قد تنتحل صفة الجهات الحكومية.

يهمك أيضاً

درجات حرارة قياسية.. بيان تحذيري هام من الوطني للأرصاد لقائدي المركبات ونصائح هامة للجميع

 

لذا يجب على جميع المستخدمين الحذر عند الشراء عبر الإنترنت، وعدم كتابة البيانات الخاصة بهم إلا في المواقع الرسمية المعروفة، والبعد كل البعد عن الروابط المشبوهة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد