درجات حرارة قياسية.. بيان تحذيري هام من الوطني للأرصاد لقائدي المركبات ونصائح هامة للجميع

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، عن المدينة التي سجلت أعلى درجات من الحرارة في المملكة اليوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023، حيث أكدت أن بعض المدن السعودية قد سجلت اليوم درجات حرارة قياسية، ولكن مدينة الأحساء قد سجلت الأعلى في المملكة بواقع 51 درجة مئوية.

درجات حرارة قياسية.. بيان تحذيري هام من الوطني للأرصاد لقائدي المركبات ونصائح هامة للجميع

الأحساء الأعلى في درجات الحرارة بين المدن السعودية

وأشار المركز من خلال نشر إنفوجراف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الدمام جاءت خلف الأحساء، حيث سجلت 50 درجة مئوية، حيث كشف المركز عن درجات حرارة بعض المدن السعودية كما يلي:

  •  سجلت الرياض والقيصومة 47 درجة مئوية وجاءت بالمركز الثالث.
  • سجلت المدينة المنورة 46 درجة مئوية

من جانبه أوضح “حسين القحطاني” المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد، أن بعض المدن السعودية قد سجلت اليوم درجات حرارة قياسية هذا الصيف، حيث كسرت الأحساء المعدل 51 درجة مئوية في الظل.

عدم التعرض للشمس

وأضاف “القحطاني” أن الدمام قد سجلت اليوم 50 درجة مئوية، وناشد جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية، بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة من تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً، واتباع جميع التعلميات والإرشادات التي أصدرتها الجهات المعنية.

خلو السيارات من المواد القابلة للاشتعال

أصدر المركز بيان تحذيري لجميع قائدي المركبات جاء فيه:  “تأكد من خلو مركبتك من المواد القابلة للاشتعال” خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد