في مسلسل “سره الباتع” هل أخطأ خالد يوسف باختياره أحمد فهمي في دور “حامد”؟

أثار مسلسل “سره الباتع” الذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، مع بداية عرضه الكثير من الجدل حول دقة أحداثه التاريخية، وظهور العديد من الأخطاء الفنية التي أشار إليها المعلقون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكل تلك الانتقادات لا يعول عليها لأنها لم تصدر من متخصصين دارسين ونقاد معروفين، وإن كان هذا الجدل يخدم الدعاية للمسلسل بشكل كبير.

مواطن الجدل في مسلسل “سره الباتع”

مسلسل "سره الباتع"

يرى بعض المتابعين أن مسلسل بحجم “سره الباتع” من تأليف الأديب العظيم يوسف إدريس، وإخراج المخرج الكبير خالد يوسف، قد جمع عدد كبير من نجوم الدراما المصرية، أمثال “احمد عبد العزيز”، و”خالد الصاوي”، و”حنان مطاوع، و”أحمد السعدني”، و”هالة صدقي” و”حسين فهمي”، و”أحمد صفوت”، و”عمرو عبد الجليل”، و”صلاح عبد الله”،يعد اختياره للفنان أحمد فهمي للقيام بدور الراوي “حامد” مثيرا للتساؤل، خصوصا وهو دور محوري في المسلسل، مع تواضع مستواه الفني، ووضوح عجزه عن مسايرة من معه من النجوم الكبار، ولم ينجح في أداء دوره الكوميدي بشكل مقنع.

أخطاء فنية في الحلقتين الأولى والثانية من مسلسل “سره الباتع”

مسلسل "سره الباتع"

تجول “خالد الصاوي” و”أحمد عبد العزيز” قبل الحملة الفرنسية بعربة “الكارتة” بعجلات “الكاوتش”، بينما لم تظهر “الكارتة” في مصر إلا بعد دخول الحملة الفرنسية إلى مصر، كما تم تداول بعض الملاحظات حول ملابس النساء، واستخدامهم الملابس القطنية مخالفا لواقع أن مصر لم تزرع القطن قبل حكم محمد علي حسب ما ورد من تعليقات.

قصة مسلسل “سره الباتع”

مسلسل "سره الباتع"

يأتي مسلسل “سره الباتع” ضمن مسلسلات رمضان 2023، وهو أول دراما تليفزيونية للمخرج “خالد يوسف” عن قصة الكاتب الكبير يوسف إدريس، حيث تدور أحداثه في عام 2010، حول الشاب “حامد” الذي يبحث عن سر مقام “السلطان حامد” الموجود في قريته بريف مصر. ومن خلال الأحداث يتم تناول فترة الحملة الفرنسية على مصر، والتي جرت في عام 1798م ومقاومة المصريين لها.

مسلسل "سره الباتع"

رصدت الحلقة الأولى من المسلسل بصورة غير مباشرة موقف السلفيين من الأضرحة ومحاولة هدمها بعد ثورة 25 يناير، ومنها ضريح الشيخ حامد الذي تعرض للهجوم عليه منهم، وتعمدوا تشويه سمعته لتبرير هدم ضريحه.  ويسعى بطل المسلسل طوال الحلقات للكشف عن سره، الذي اتضح أنه كان بطلا شعبيا قاوم الحملة الفرنسية عند دخولها مصر.

الجدل ما زال دائرا حول مسلسل “سره الباتع”

مسلسل "سره الباتع"

ما زلنا في الحلقات الأولى من المسلسل، الذي أحدث جدلا في الأوساط الفنية والشعبية، لكن مما شك فيه أن المسلسل وبعد عرض 5 حلقات منه يشكل نقلة جديدة في الإخراج، ولمحات الإبداع تبدو واضحة، وننتظر وأنتم معنا استكمال باقي الحلقات بشغف كبير.

يهمنا عزيزي القارئ أن تشاركنا الرأي في المسلسل، وفي انتظار مشاركاتك وتعليقاتك.

اقرأ أيضا

كيف تبدو نيللي كريم في الأدوار الصعيدية؟ تابعوها في مسلسل “عملة نادرة” رمضان 2023

الشاعرة الغنائية نبيلة قنديل وأروع أغاني رمضان والعبور شاهد فيدوهات الأغاني

وداعا شريفة فاضل أم البطل

الأصوات التي استحقت التصعيد في برنامج الدوم

نيللي كريم تعلن عن بداية تصوير الجزء الثالث من مسلسل “ليه لا”

مسلسل آسر_ياسين “نسيت كلمة السر” في رمضان 2023

فوازير رمضان

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. ساره يقول

    مين حضرتك اول مره اسمع عنك رايك ده وجهه نطر شخصيه مش حقيقيه مش صخ

    1. شاهيناز شوقي يقول

      أهلا بك سارة يسعدني مشاركتك ومعرفة رأيك

  2. ر نا يقول

    حضرتك نقده كله وجهه نظر شخصيه ومش صحيح ولا هي حكم الجمهور والعكس تماما التسلسل حلو جدا ومسمع واحمد فهمي جيد جدا في دوره حضرتك بقى ده رايك انتي اناي حره لكن ما تعمميش لانه مش حقيقي رمش صح والجمهور سعيد بطريقته ودوره

    1. شاهيناز شوقي يقول

      اهلا بك رنا يسعدني مشاركتك ورأيك الإيجابي في المسلسل. ومن الطبيعي أن تختلف الآراء، ولولا جودة العمل ما أثار اهتمام الجميع.

    2. غير معروف يقول

      ولا رأيك يمثل الناس كلها ، برضه مجرد رأي شخصي. كل واحد حر في رأيه