وفاة فنان عاش مظلوما ومات منسيا “عبد العزيز مكيوى”من زمن الفن الجميل في دار المسنين

توفي اليوم الأربعاء الموافق 18-1-2018 الفنان القدير عبد العزيز مكيوي عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراعة مع المرض داخل دار رعاية المسنين وقد أعلن الفنان سامح الصريطي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية عن وفاة عبد العزيز مكيوي وسوف يتم تشيع الجنازه عصر اليوم من مسجد السيدة نفيسة وعبر الفنان سامح الصريطى عن حزنة الشديد على رحيل عبدالعزيز مكيوى لما مر به من ظروف صعبة وتدهور حالتة في الفترة الاخيرة وتخلى عنة الكثير.

وعثر علية منذ عامين بجوار إحدى المقاهى الشعبية في حى المنشية بالآسكندرية.  حيث كان بلا مأوى ويعيش على الارصفة في الشارع وانتشر لة بعض الصور وهو كان يتسول مما أغضبت الكثير من محبيية وبعد ذلك تم نقلة إلى إحدى دور الرعاية وتكلفت نقابة المهن التمثيلية وانفقت على علاجة ورعايتة داخل الدار  بعد أن تم نشر صور لة وهو على الرصيف لا يجد مسكن يعيش فية.

والجدير بالذكر أن الفنان الراحل عبدالعزيز مكيوي من مواليد 29- 1 -1934من مواليد مصر الجديدة وكان من كبار النجوم في عصره وهو حاصل على بكالوريوس الفنون المسرحية سنة 1954وعمل كاعضو داخل نقابة المهن التمثيلية.

ولمع نجمة في الكثير من الاعمال السينمائية وبعض الاعمال التلفزيونيةالتي لاقى فيها شهرة كبيرة ومن أهم اعمالة مسلسل أوراق مصرية – والقاهرة 30 – ومن أشهر الاعمال  التليفزيونيو دورة في مسلسل “الساقية” للكاتب الكبير الراحل سعد الدين وهبة وان للة وانا الية راجعون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد