وصية رشدي أباظة لعم دنجل والتي لم يجد لها تفسير حتى الآن

شهت الأيام الماضية ذكري رحيل الفنان الكبير رشدي أباظة  عن عمر يناهز  54 عاماً، فقد توفي في 27 يوليو 1980 بعد صراع مع المرض، وقد توفي الفنان رشدي أباظة قبل أن يستكمل عمله الفني الأقوياء، والذي قام باستكماله عنه الفنان صلاح نظمي واختيار أحمد ذكي ليقوم بتقليد صوت الفنان رشدي أباظة.

سر وصية رشدي أباظة لم يعرفا الجميع

سر وصية رشدي أباظة

كان الفنان رشدي أباظة له العديد من الأفلام التي أكتسب منها نجومته العملاقة بالرغم أنه لم يكن حلم حياته الفن ولكنه صار طريقه نحو النجاح، وكان يجيد النطق ب 5 لغات هم الأيطالية، والأسبانية، والفرنسية، والألمانية، والأنجليزية، وقام بالعمل دوبلير للنجم العالمي روبرت تايلور في فيلم وادي الملوك، وأشترك في فيلم الوصايا العشر للمخرج سيسيل ديميل.

رشدي أباظة

تزوج الفنان الراحل رشدي أباظة من الفنانة تحيه كاريوكا وكانت أول زوجاته عام 1952 لمدة 3 سنوات، وبعدها تزوج من باربرا الأمريكية ولديه أبنه منها وهي قسمت وهي الأبنة الوحيدة للفنان رشدي أباظة وظل زواجهما لمدة 4 سنوات وتم الآنفصال عام 1959، ثم في عام 1962 تزوج من الفنانة الكبيرة سامية جمال ودام زواجهما لأكثر من 18 عاماً، وأنفصلت عنه 1977، كان متزوج من الفنانة صباح عام 1967 وكان متزوج حينها سامية جمال، ولم يستمر زواج رشدي أباظة من صباح عن أسبوعين فقط وتم الآنفصال، وكانت أخر زوجاته هي بنت عمه نبيلة أباظة والتي تزوجها عام 1979، وتوفي عام 1980.

قد يهمك أيضاً:

فنانة مصرية تشتري شيءفي الإسكندرية هو حلم حياتها على طريقة محمد رمضان

صور.. نصر حماد شبيه الزعيم عادل إمام، أين هو الآن

لماذا غضبت سوزان مبارك من الفنانة الراحل وردة الجزائرية، وكيف تعامل أمن الدولة في هذا الشأن

صورة.. هل تتذكرون الفنانة هند رستم.. شاهد صورة ابنتها وكيف اصبح شكلها الان

وصية الفنان الراحل رشدي أباظة

كان الفنان الراحل رشدي أباظة له وصية لم يعرف أحد سرها حتى ألان، عندما أشتد عليه المرض ودخل المستشفى أثناء تصويره فيلم لأقوياء، وضحت له والدته الأيطالية أن حالته خطيره جداً لأنه كان مُصاب بمرض سرطان المخ وقد طلب أحضار عم دنجل، عامل الأكسسوارات، وبالفعل ذهب الراحل أبراهيم خان وجاء بعم دنجل وأغلق عليهما الباب وطلب منه وصيته الأخيرة، ولم يكن يعلم أحد ما هي تلك الوصية وما بها.

عم دنجل ورشدي أباظة ووصيته

وتوفي الراحل رشدي أباظة وقام فكري أباظة بإحضار عم دنجل ليقوم بوصية الراحل رشدي أباظة ودخل عم دنجل قبر الراحل رشدي أباظة وزينة بأعواد الريحان والحنة في كل مكان بالقبر كما طلب رشدي أباظة ولم يعرف أحد سبب ذلك حتى ألان.

صورة نادرة أثناء أعلان وفاة الفنان الكبير رشدي أباظة بالصحف

وفاة رشدي أباظة

السر في فرش المقبرة بالحناء والريحان

أعتقد الراحل رشدي أباظة بأن الحناء تساعد على تحلل اجثة سريعاً فلذلك طلب من الحج عجمي عبد الرحمن الشهير بدنجل أن يقوم بفرش المقبرة بالحناء والريحان، ولم تثبت دراسات حتى الآن لحقيقة ثبوت أن الحناء تساعد على تحلل الجثة سريعاً،


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد