نصيحة عاجلة من الصحة للسيدات الحوامل بالحصول على هذا المصل

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت في تقرير رسمي، إن السيدات الحوامل هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية خلال آخر 6 أشهر، لذلك يتطلب منهن ومن الضروري أن يحصلن على المصل المتوفر في كافة فروع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية فاكسيرا في جميع المحافظات والصيدليات.

الأعراض الجانبية لمصل الإنفلونزا الموسمية 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن الأعراض الجانبية لمصل الإنفلونزا الموسمية التي تظهر بعد الحصول على المصل تشمل ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وتكسير في العضلات، وشعور بالتعب والإرهاق، بالإضافة إلى إحمرار موضع التطعيم، مشيرة إلى أن هذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج أن يذهب الشخصي لأي طبيب وتطلب فقط الحصول على راحلة على مدار يومين على أقصى تقدير.

أعراض الإنفلونزا الموسمية

وأوضحت وزارة الصحة أنه بالنسبة لأعرض الإنفلونزا الموسمية، فهي تتضمن السعال والصداع والحمى والتعرق بالإضافة إلى آلام في العضلات وسيلان في الأنف والضعف والتعب وشحوب الوجه والقشعريرة، مشيرة إلى أنه بمجرد الحصول على العلاج المناسب تزول هذه الأعراض بشكل سريع، وطالبت المواطنين بضرورة الالتزام واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في زل انتشار جائحة فيروس كورونا.

انخفاض في إصابات كورونا 

وكشف وزارة الصحة تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، حيث أكدت أن هناك انخفاض على مستوى إعداد الإصابات على مستوى كافة محافظات الجمهورية، مؤكدا أن ذلك يتطلب بالضرورة على استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على الجرعة التنشيطية من اللقاح لدورها في تعزيز مناعة الجسم ضد الوباء ومتحوراته المختلفة.

وطالبت الصحة، المواطنين بضرورة التواصل المستمر عن طريق الخطوط الساخنة لاستقبال جميع التساؤلات المختلفة بشأن فيروس كورونا أو أي أمراض معدية وغير المعدية حيث يتم الرد عليها عبر المصادر الرسمية، وطالبت المواطنين بتوخي الحذر مع دخول فصل الشتاء والتقلبات الجوية المحتملة في درجات الحرارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد