“الغالي متشتريهوش”.. مفاجأة بشأن أسعار ياميش رمضان 2023

كشف محمود الشيخ عضو شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة، مفاجأة بشأن أسعار ياميش رمضان هذا الموسم بعد تداول أنباء من خلال بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بأنه سيكون ارتفاع في الأسعار بنسبة تصل إلى 25% حيث أكد أن ذلك غير صحيح تماما، وأن الزيادة في الأسعار لن تكون بنسبة كبيرة كما يتوقع البعض.

وأشار عضو شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن المسائلة القانونية تنتظر أي تاجر يحتكر السلع حيث تواجه السلطات أي محاولة من أي شخص يحتكر أي سلعة والدولة حريصة على توفير السلع لكافة المواطنين بأسعار مخفضة خاصة مع موجة غلاء الأسعار التي ترتبت على الحرب الروسية على أوكرانيا والأحداث العالمية، وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه على المستوى المحلي.

وقال الشيخ خلال تصريحاته إن “الارتفاع في المواد الرمضانية من ياميش ومكسرات، سيكون بنسبة 10 أو 15 % فقط هذا العام عن العام الماضي، والمواطنون عليهم دور في الحد من الارتفاع الذي يقوم به بعض التجار»، مستطردا:«اللى يشوف تاجر بيبع بسعر عالى بلاش يشتري منه”.

أسعار ياميش رمضان خلال الموسم المقبل

لا زيادة في التعريفة الجمركية على ياميش رمضان

وكان المرصد الإعلامي الجمركي قد أصدر بيانا خلال الساعات الماضية، كشف حقيقة زيادة التعريفة الجمركية على بعض السلع الكهربائية والكمالية وياميش رمضان، حيث أكد أنها من الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة بين المواطنين في إطار حملة التشكيك لإنشاء حالة من الإحباط بين الرأي العام، بما يخالف الواقع جملة وتفصيلا.

وأكد المرصد الإعلام الجمركي، أن لن يتم إجراء أي تعديلات في التعريفة الجمركية لياميش رمضان أو بعض السلع الكهربائية غير صحيح على الإطلاق، ولا يمكن أن يتم إجراء تعديل في التعريفة إلا بعد صدور قرار جمهوري وموافقة من مجلس النواب وهو لم يحدث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد