الأرصاد تحذر من طقس الأحد: رياح مثيرة للأتربة والعظمي تصل لـ 37 مئوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس غدا الأحد، حيث يتوقع الخبراء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار غدا، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، ونصحت المواطنين خاصة الذين يعانون من مرضى الحساسية والجنوب الأنفية بتوخي الحذر وعدم الخروج إلا للضرورة.

حالة الطقس اليوم

حالة الأرصاد الجوية

من جانبها قالت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشتاء ما زال مستمرا حتى 20 من الشهر الجاري، ويتوقع أن تعود الأجواء الشتوية في ساعات الليل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يشهد الطقس ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من اليوم وحتى غدا الأحد وتصل العظمي في القاهرة 29 درجة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، أن السبب في ارتفاع درجات الحرارة التأثر بالكتل الهوائية من المناطق الصحراوية المرتفعة، خاصة على مع زيادة فترة سطوع الشمس مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تسود اليوم السبت أجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى وعلى السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وتكون الأجواء حارة على محافظات الصعيد وسيناء نهارا.

وأوضحت أن طقس الليل مع غياب أشعة الشمس، تكون الأجواء باردة خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر على أغلب مناطق الجمهورية، ويزداد الفارق بين درجات الحرارة ليلا ونهارا أكثر من 13 و14 درجة مئوية، مشيرا إلى أن هناك أتربة وشوائب عالقة مما يجعل الأتربة والملوثات والشوائب قريبة من سطح الأرض خلال فترة النهار مما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا

حالة الطقس غدا

أما بالنسبة لطقس غدا الأحد، حذرت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، من وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة في أقصى غرب البلاد في مناطق السلوم ومطروح وسيدي براني، إضافة إلى ارتفاع في درجات الحرارة حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى نحو 32 درجة وتصل لـ 36 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

وحذرت غانم المواطنين من هذه الأجواء خاصة مرضى الجيوب الأنفية من حالة الطقس، والتي تشهد وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وطالبتهم بضرورة ارتداء الكمامات مع اصطحاب جاكيت أثناء الخروج لعدم الإصابة بنزلات البرد حال انخفاض درجات الحرارة في أي وقت من اليوم، مشيرة إلى أن الفترة الحالية تشهد تلقبات جوية حادة وسريعة بين اليوم والآخر.

وتوقعت الأرصاد أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على عدد من الطرق على فترات.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد