موعد عزاء الفنان القدير “عثمان محمد علي”.. وأهم الومضات في حياته

رحل الفنان القدير “عثمان محمد علي” عن عالمنا مساء أمس، والد الفنانة سلوى عثمان، عن عمر يناهز 88 عاماً، بعد مشوار فني طويل كان حافل بالمحطات الفنية اللامعة التي ستظل محفورة في وجدان الجمهور المصري والعربي، من خلال مشاركته في اعمال فنية متنوعة ومتميزة منها المسلسل الوطني الشهير “رأفت الهجان”، حتى رحيله عن عالمنا تاركاً وراءه إرثاً فنياً كبيراً سيظل خالداً في ذاكرة الجمهور.

الفنان عثمان محمد علي

الفنان القدير عثمان محمد على _ المصدر: منصة فيسبوك

وسيقام العزاء يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2023 بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

الفنان عثمان محمد علي

الفنان عثمان محمد علي
صورة للفنان الراحل عثمان محمد علي _ المصدر: منصة الفيسبوك

 

من مواليد 1935 وبالتحديد في يوم 13 أبريل، عمل مع كبار نجوم زمن الفن الجميل حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة في هذا الزمن الجميل وعاصر فنانين تلك الفترة، وكان سبباً في اكتشاف العديد من الفنانين، منهم الفنان الكبير بديع خيري.

واكتشف كثيراً من النجوم مثل الفنان محمود عبدالعزيز والفنانة مديحة كامل وذلك أثناء عمله بالتوجيه في المسرح المدرسي بمدينة الإسكندرية مسقط رأسه حيث أنه من مواليد تلك المحافظة.

أما عن بدايته الفنية، كان من خلال إذاعة الإسكندرية حيث شارك في إذاعة مسلسلات عبر أثير إذاعة الإسكندرية، وكان أول مسلسل إذاعي للفنان الراحل هو مسلسل “حب وإلهام” عام 1954.

ومضات في حياة الفنان عثمان محمد علي

الفنان عثمان محمد علي
الفنان القدير عثمان محمد علي _ المصدر: منصة الفيسبوك

 

طلب من الفنان “عثمان محمد علي” ذات يوم حضور لقاء تلفزيوني، وبعد ذهابه في الموعد المحدد، استقبله فريق الإعداد وقدموا له مشروب.
وبعدها سأله شاب من فريق الإعداد باسلوب مهذب عن أجره الذى يريده من أجل عمل المقابلة.

رد الفنان الراحل على الشاب قائلاً: “هو انت لما يجيلك ضيوف البيت بتديهم فلوس وهما ماشين؟!!”.

رد الشاب بخجل: أكيد لا.

فقال الراحل: “يعني انتم تاعبين نفسكم ومستضيفني وأنا اللي اخد الفلوس!!، توكل على الله يا حبيبي أنا مباخدش فلوس في الحاجات دي، ولو مصمم طلعهم في الخير لله”.

والجدير بالذكر أن للفنان الراحل عثمان محمد علي له تسجيلات للقرٱن الكريم كاملاً بصوته في الإذاعة وكانت الاحاديث بعد كل آذان بصوته، وأيضاً رفض تقاضي أجر من الإذاعة مقابل تلك التسجيلات.

رحم الله الفنان المحترم عثمان محمد علي واسكنه فسيح جناته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد