مفاجأة لطلاب الاعدادية.. وزير التربية والتعليم يعلن إنتهاء الثانوية العامة ودخول نظام جديد

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوفي على هامش مؤتمر المعلمون أولاً، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي إهتماماً كبيراً بالتعليم وتطوير العملية التعليمية في مصر.

وزير التربية والتعليم طارق شوقى

وزير التربية والتعليم طارق شوقى

واشار وزير التربية والتعليم بأن المعلمين هم عصب العملية التعليمية في مصر ولهذا فقد طلب مني رئيس الجمهورية بضرورة الانتهاء من تدريب نحو 500 ألف معلم ضمن برنامج المعلمون أولاً مع حلول شهر يونيو لعام 2018.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الهدف من التعليم خلال الفترة المقبلة هو متعة التعلم وليس المجموع حيث سننهي كلمة المجموع من القاموس في مصر.

ووجه وزير التربية والتعليم حديثة لمجموعة من الطالبات في المرحلة الاعدادية، حيث قال لهم عليكم بالتركيز فقط في التفكير والابداع، ويجب ألا تشغلوا بالكم بالتفكير في المرحلة الثانوية وخاصة الثانوية العامة وما يتبعها من بعبع المجموع.

وأكد وزير التربية والتعليم للطالبات أنه لن يكون عندكم ثانوية عامة، وأنه على ما يأتي عليكم الدور في الثانوية العامة فإنكم مش هتلاقوا ثانوية عامة.

وكشف وزير التربية والتعليم بأنه سوف يتم الاستغناء عن طباعة المناهج الدراسية وإستبدالها بالمعلومات الموجودة ببوابة المعرفة، حيث أن التعليم سوف يعتمد على البحث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    رلاى ر ىرؤلاءؤرلابؤر لالبؤلابرؤ لاؤر رلالبؤر لاىرؤ لالبؤر لالؤر لاىؤر لاؤر ؤ

  2. ندى يقول

    اقسم بالله حرام

    1. مبروكة يقول

      انالااوافق