الوزراء..الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل للموظفين في الحكومة

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، في المؤتمر الذي عقده مساء اليوم الخميس 27 يوليو 2023، مجموعة من القرارات الهامة، لحل أزمة أنقطاع التيار الكهربائي في مصر، تلك الأزمة التي تفاقمت في الآونة الأخيرة نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة معدل الرطوبة، مما أدي إلى زيادة الضغط على الشبكة القومية للكهرباء، مما يستلزم معه  ضرورة قيام وزارة الكهرباء بتخفيف الأحمال، بقطع التيار الكهربائي بشكل يومي عن المواطنين.

رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفي مدبولي

الأحد يوم عمل في المنزل لكل موظفي الحكومة:-

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي بأنه سوف يتم بداية من يوم 6 أغسطس المقبل، سوف يتم منح الموظفين يوم عمل في المنزل وهو يوم الأحد من كل أسبوع، من أجل تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء ومن ثم ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء بأنه تفاصيل تطبيق هذا القرار سوف يكون بمعرفة كل وزير في وزارته، على أن ينتهي تطبيق ذلك القرار في نهاية شهر أغسطس، حيث من المتوقع أن يشهد شهر أغسطس درجات حرارة غير مسبوقة.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء:-

قال رئيس مجلس الوزراء بأنه سوف يتم تخفيف الأحمال بشكل يومي من ساعة إلى ساعتين في اليوم الواحد على أنه سوف يتم الإعلان عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.

كذلك فقد قرار رئيس مجلس الوزراء، بأن يتم تحديد موعد إقامة المباريات بحيث تنتهي كل المباريات في الاستادات قبل حلول المغرب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد