قرار عاجل بتعطيل الدراسة غداً بمحافظة الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية

أعلن منذ قليل محافظ الإسكندرية اللواء “محمد الشريف”، تعطيل الدراسة غداً الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023 بجميع المدارس الخاصة والحكومية بالمحافظة، وكذلك تعليق الدراسة في المعاهد الأزهرية سواء طلاب أو معلمون، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة غداً، وجاء قرار المحافظ حرصاً منه على سلامة جميع الأبناء من الطلاب، وكذلك المعلمون ومسوؤلي العملية التعليمية في المحافظة.

محافظ الإسكندرية - مصدر الصورة: الدستور

الفئات المستثناة من إجازة الغد

وأصدر المحافظ تعليماته المشددة بمنح جميع المعينين بنسبة 5%، وكذلك لموظفة التي ترعى طفلاً عمبره يقل عن 12 عاماً إجازة استثنائية غداً الأحد، على أن يُستثنى من تلك الإجازة جميع القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات، وذلك وفق الاحتياجات التي تحددها المديرية وفق تعليمات مديري المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة في المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للجهات والأجهزة المعنية، من أجل اتخاذ جميع التدابير اللازمة، والتعامل بشكل فوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس وكذلك الآثار السلبية الناجمة عنه، وأيضاً حفاظاً على سلامة المواطنين خلال هذه المرحلة.

تحرص الأرصاد الجوية بجمهورية مصر العربية على تزيد المحافظات والجهات التنفيذية بحالة الطقس، وذلك من أجل اتخاذ القرارات المناسبة لمواجة سوء الأحوال الجوية الذي قد يضرب المحافظات وخاصة محافظات الوجه البحري والمطلة على السواحل، ومحافظة الإسكندرية من المحافظات التي تشهد أمطار غزيرة خلال فصل الشتاء.

من جانبه يحاول محافظ الإسكندرية اتخاذ القرارت العاجلة والسريعة لمواجهة الطقس السئ، حيث يثصدر التعليمات المشددة للتعامل مع الطقس ورفع ميه الأمطار من الشوارع بأقصى سرعة، مع ضرورة عودة الشوارع للعمل أمام السيارات في أسرع وقت وعدم تعطيل حركة السير.

يهمك أيضاً:

شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي لمدرسة في حي الزيتون صباح الجمعة تؤوي آلاف النازحين
منشورات للرحيل فوراً.. الجيش الإسرائيلي يُسيطر على ميناء غزة ويدعوا سكان تلك المنطقة للمغادرة
المستشار الألماني يُهاجم الرئيس التركي بسبب تصريحاته المثيرة عن إسرائيل قبل أيام من الزيارة
عشرات الشهداء.. الطيران الإسرائيلي يستهدف مدرسة الفاخورة شمال غزة.. وبرج بيزا المائل يتضامن مع الفلسطينيين

كما أنه يعمل على سلامة المواطنين بالمحافظة، وخاصة الطلاب وأصحاب الهمم، الذين يجدون صعوبة في الحركة خلال هطول الأمطار خلال هذه الفترة بفصل الشتاء، حيث تعمل الوحدات المحلية على رفع المياه من الشوارع ليل نهار من أجل رفع العبء عن جميع المواطنين، ولتسهيل حركة السير أمام جميع السيارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد