وزارة التعليم تنفي إلغاء إجازة السبت بالعام الدراسي الجديد

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد 2022-2023، حيث تم تداول الخبر بشكل واسع على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى إثارة الجدل خلال الساعات القليلة الماضية.

وزارة التعليم

حقيقة إلغاء إجازة السبت

أصدرت منذ قليل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيان عاجل نفت من خلاله ما تم تداوله بشأن إلغاء إجازة السبت، في العام الدراسي الجديدبالمدارس، وأكدت أنه خبر لا أساس له من الصحة.

قرار متروك للمحافظ

وأضافت الوزارة من خلال البيان الصادر عنها، أن مسألة إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد، هو قرار متروك للسادة المحافظين كل منهم في محافظته وليس قرار عام تملكه الوزارة.

ناشدت وزارة التربية والتعليم وسائل الإعلام ومرتادي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة قبل نشر أي أخبار عن الوزارة، ويجب أن تكون موضوعية ويلتزم فيها الناشرين بالموضوعية، والتأكد من الخبر قبل نشره وتداوله، مع ضرورة استيقاء المعلومات من المصادر الرسمية التابعة للوزارة منعاً للبلبة.

والجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “رضا حجازي”، قد أدلى بتصريحات هامة بشأن تنظيم يوم رياضي بالمدارس أسبوعياً مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

يهمك أيضاً:
العملاق الصيني يستعد لإطلاق هاتف +Vivo X80 Pro بمواصفات خارقة
رسمياً.. وحش سامسونج Galaxy XCover6 Pro بتصميم متين وبطارية قابلة للإزالة

 

أكد الوزير أن قرار تنظيم يوم رياضي في المدارس، يستهدف تعليمات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بنشر الثقافة الرياضية بين الطلاب والمجتمع ككل، وأن ذلك لا يعني إلغاء حصص التربية الرياضية أو حصص النشاط، كما أنه لا يعني تخفيف عدد أيام الدراسة الأسبوعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد